حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11289

بالصور .. أشهر وأفضل المعالم السياحية في فنلندا

بالصور .. أشهر وأفضل المعالم السياحية في فنلندا

بالصور  ..  أشهر وأفضل المعالم السياحية في فنلندا

27-06-2022 08:46 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تشتهر فنلندا بجمالها الطبيعي المذهل، وتقدّم خيارات تناول الطعام والإقامة على مستوى عالمي. في الآتي، أفضل الأماكن السياحية في فنلندا.

الشفق القطبي الشمالي في لابلاند
يجب أن يختبر كل شخص الشفق القطبي مرة واحدة على الأقل في حياته، وتعتبر لابلاند الموقع المثالي لهذا المشهد الطبيعي عن قرب. في ليلة صافية مليئة بالنجوم في الشتاء، يحظى للزوار بفرصة كبيرة لمشاهدة هذه الظاهرة السحرية. ستجعل الألوان الزاهية كالأخضر والأزرق والأصفر والأرجواني والأحمر عبر السماء الزائر يشعر وكأنه يعيش قصة خيالية.

جزر آلاند
تحتوي هذه المنطقة الصغيرة من فنلندا على السويديين فقط في البلاد. يقع الأرخبيل في بحر البلطيق جنوب البر الرئيسي لفنلندا. تجعل الطرق المتطورة ونظام العبارات التنقل بين الجزر أمراً سهلاً. تشمل الأنشطة الأكثر شعبية في المنطقة زيارة عاصمة ماريهامن، واستكشاف أطلال العصور الوسطى المهجورة، أو المغامرة حول الجزر المهجورة.
تتمتع العاصمة بمشهد عالمي لتناول الطعام والإقامة. خارج المدينة، يمكن للزوار الاستمتاع بالمناظر البحرية، أو الذهاب في التجديف بالكاياك والمشي لمسافات طويلة وركوب القوارب وغيرها من الأنشطة الخارجية.

بورفو القديمة
مدينة بورفو الواقعة على ضفاف النهر هي ثاني أقدم مدينة في فنلندا. لقد أصبح رمزاً للمنازل الخشبية ذات اللون الأحمر الياقوتي التي تصطف على نهر بورفونجوكي على حافة المدينة. يتدفق النهر إلى خليج فنلندا، ويربط بورفو بهلسنكي، وخلال الصيف، تنقل باخرة ساحرة الزوار بين المكانين.
الشوارع المرصوفة بالحصى والمنازل الخشبية الجذابة هي المعيار الجاذب هنا، جنباً إلى جنب مع العديد من المتاجر والمطاعم العصرية مع أفنية في الهواء الطلق. تفتخر المدينة بالحدائق المثالية وساحة السوق المفتوحة والمباني التاريخية الخلابة. إنه مكان رائع لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، أو رحلة ليوم من العاصمة.

قلعة أولافينلينا
تقع قلعة أولافينلينا على جزيرة تطل على بحيرة سايما، وهي جذابةا. تم تشييدها لحماية منطقة سافو بشكل استراتيجي، وأصبحت قلعة مهمة ضد هجمات الروس في الشرق.
في كل عام منذ عام 1912، تقيم القلعة مهرجان الأوبرا السنوي الذي يجذب الضيوف من جميع أنحاء العالم. القلعة مفتوحة للجمهور يومياً وتقدم جولة إرشادية تكشف عن جميع الأسرار المختبئة داخل جدران القلعة.

بحيرة سايما
بحيرة سايما هي أكبر بحيرة في فنلندا، تتكون من مجاري مائية متعرجة وجزر خضراء وغابات كثيفة، وهي تحظى بشعبية كبيرة بين الأكواخ الفنلنديين والسياح الزائرين؛ مع التجديف بالكاياك والرحلات كونها الأنشطة الأكثر شعبية في المنطقة.
تتمتع المنطقة بتاريخ غني مع القوارب البخارية، التي كانت تستخدم كوسيلة نقل قبل أن تصبح السيارات متاحة على نطاق واسع.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11289

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم