حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3083

دبي تستقبل 6.17 مليون زائر في 5 أشهر

دبي تستقبل 6.17 مليون زائر في 5 أشهر

دبي تستقبل 6.17 مليون زائر في 5 أشهر

24-06-2022 12:29 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يواصل قطاع السياحة في دبي الأداء القوي منذ بداية العام الجاري، محققًا نتائج إيجابية للغاية خلال الفترة من يناير إلى مايو 2022.

وكشفت دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، أن دبي استقبلت أكثر من 6,17 مليون زائر دولي بزيادة قدرها 197% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، والتي سجلت فيها أكثر من مليونيّ زائر.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظّمته الدائرة مع شركائها بحضور أكثر من 1200 من الرؤساء التنفيذيين والمدراء ممثلي قطاعات السياحة والسفر والطيران والضيافة والتجزئة، وذلك في إطار اللقاءات الدورية المستمرة التي تعقدها الدائرة لاطلاع الشركاء على أداء السوق ومستجداته وتوجهاته المستقبلية، وبما يسهم في توحيد الجهود وتمكين القطاع من رصد فرص جديدة تعزّز أداءه القوي، وترسّخ مكانة دبي كمركز عالمي للأعمال والاستثمار والسياحة.

وقال هلال سعيد المرّي، المدير العام لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي: " نواصل جهودنا من أجل تعزيز مكانتها كمركز عالمي للاقتصاد والسياحة.. وارتكازاً على الزخم الكبير الذي أحدثته الاستضافة الناجحة لمعرض ‘إكسبو 2020 دبي‘ في تحقيق معدلات نمو في قطاع السياحة وتوفير تجارب استثنائية متنوعة، فإننا نسعى لبلوغ الهدف الطموح المتمثل في جعل دبي المدينة الأفضل في العالم للحياة والعمل والزيارة".

وأضاف : "في الوقت الذي نتطلّع فيه للنصف الثاني من عام 2022 وما بعده بكل تفاؤل، فإننا نواصل نهجنا للاستفادة من العناصر الرئيسية التي أسهمت في تحقيق النمو المطرد للقطاع لاسيما بعد استئناف استقبال الزوّار الدوليين في شهر يوليو من العام 2020، بما فيها العروض والتجارب المميزة التي تقدمها دبي لضيوفها بمشاركة الأطراف المعنية والشركاء الذين يواصلون لعب دور محوري في تحقيق هذا النمو، فضلاً عن تعزيز ثقة المسافرين بدبي كوجهة آمنة".

وتُظهر الإحصاءات الصادرة عن دائرة الاقتصاد والسياحة حفاظ فنادق دبي بشكل عام على متوسط مستوى الإشغال بنسبة 76% للأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري مقارنة مع 62% للفترة ذاتها من العام 2021.

وحسب البيانات الصادرة عن مؤسسة "إس تي آر" المختصة في تحليلات إدارة الفنادق فقد حققت دبي المركز الأول عالمياً من حيث معدلات الإشغال الفندقي، تلتها نيويورك بنسبة إشغال 61%، ولندن بنسبة 60%، وباريس بنسبة 57 %، وذلك للفترة ما بين يناير وحتى أبريل 2022.

يُشار إلى أن دبي حافظت على مكانتها وجهة مفضلة للزيارة، مع استمرار الحملات التسويقية العالمية الناجحة التي تطلقها دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي على مدار العام.. وقد أظهرت البيانات أنه ومنذ الربع الأخير من عام 2021، شهدت مواقع البحث على الإنترنت أكثر من 200 مليون عملية بحث عن السفر إلى دبي، وفي شهر مايو 2022 وحده، بلغت عمليات البحث والحجوزات للمدينة إلى مستويات ما قبل الجائحة تقريبًا.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3083

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم