حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 49320

تبادل للنيران بين قوات الامن ومطلوبين في اللبن .. شاهدوا الصور

تبادل للنيران بين قوات الامن ومطلوبين في اللبن .. شاهدوا الصور

تبادل للنيران بين قوات الامن ومطلوبين في اللبن  ..  شاهدوا الصور

03-07-2011 06:03 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - نفذت قوة مشتركة من جهاز الأمن العام وقوات الدرك في الساعات الأولى من فجر اليوم حملة مداهمة وتفتيش وإلقاء قبض على عدد من الأشخاص في قضايا المخدرات والأسلحة وسرقة السيارات في أحد المناطق جنوب شرق العاصمة عمان. 
 
وحسب المكتب الإعلامي في مديرية الأمن العام تمكنت القوة المشاركة من إلقاء القبض على 18 شخصا 10 منهم من الخطرين والمتورطين في تلك القضايا وذلك إثر مقاومة مسلحة من قبلهم تخللها إطلاق كثيف للعيارات النارية باتجاه القوة, وقد تعاملت معها قوات الأمن العام والدرك بأعلى درجات المهنية والاحتراف مؤديةً واجبها بكل انضباط واضعين سلامة السكان المجاورين أولوية لهم, مما كلل العملية بالنجاح دون وقوع إصابات من أي طرف كان, وإلقاء القبض على جميع المطلوبين. 
 
وأشار المكتب الإعلامي إلى أن خطة عملياتية ميدانية محكمة أعدت ونفذت بشكل دقيق وبالاشتراك ما بين وحدات الأمن العام ومجموعات قوات الدرك المتخصصة...  وأن هذه الخطة بنيت على كم كبير من المعلومات الاستخبارية الدقيقة لعدة شهور من المراقبة والتتبع لتحديد هوية الأشخاص المطلوبين وأماكنهم وأماكن إخفاء المسروقات والمضبوطات.
 
وأكد المكتب الإعلامي أن العنصر الأهم في تنفيذ هذه الخطة هو التعاون وسعة الصدر من قبل المواطنين أهالي تلك المنطقة من جهة, بنبذهم لأفعال أولئك المجرمين الخارجين عن القانون ورفضهم لها, ووقوفهم ومساندتهم لمنفذي القانون من رجال الأمن العام والدرك مما سهل عليهم أداء واجبهم...  ومن جهة أخرى المجني عليهم أصحاب السيارات المسروقة والذين وثقوا بقدرة الأجهزة الأمنية على استعادتها ولم يرضخوا لابتزاز أولئك الأشخاص الذين فاوضوهم على استعادة مركباتهم مقابل مبالغ مالية وبقصد الاحتيال عليهم كل ذلك أسهم في عدم وقوع أي إصابات بحمد الله.
 
وكانت جرائم سرقة السيارات التي تم ضبطها قد وقعت في عدة مدن من المملكة بطرق المغافلة أو المفاتيح المقلدة وبطرق أخرى ويتم إخفاءها في منطقة جنوب شرق العاصمة عمان لدى أحد الأشخاص الذي يعمل على الاتصال بصاحب المركبة وابتزازه لتسليمه مركبته مقابل مبالغ مالية وتكون هذه العملية في معظم الأحيان احتيالية للإيقاع بالضحية مرة أخرى واستدراجه نحو مزيد من الخسائر المالية لاسترداد ما يملك أصلا في حين قد تكون المركبة قد بيعت بطرق غير قانونية أو يتم استردادها وهي بحالة مزرية. 
 
وقال المكتب الإعلامي انه تم إلقاء القبض على الشخص الموجه والمخطط لأغلب تلك الجرائم كما وتم ضبط كميات من المخدرات والأسلحة إضافة لاسترداد (24) سيارة مسروقة ستسلم لأصحابها وأعداد من رؤوس المواشي ومسروقات مختلفة وسيتم إحالة كافة المتورطين إلى القضاء المختص.
 
ودعا المكتب الإعلامي الأخوة المواطنين للتعاون مع رجال الأمن العام في هذه الحملات المستمرة لضبط المتورطين والمطلوبين للقضاء, بما يكفل حماية وسلامة المواطنين ورجال الأمن وثمن دورهم في توفير المعلومة وتسهيل مهمة منفذي القانونوكانت هذه الحملة قد تمت بإشراف مباشر من مدير الأمن العام وقائد قوات الدرك ونائبيهما وعدد من قادة الوحدات الشرطية المختصة.






لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 49320
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
03-07-2011 06:03 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم