حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8766

أبرز العلامات على تعرض السيارة المستعملة لحادث سابق

أبرز العلامات على تعرض السيارة المستعملة لحادث سابق

أبرز العلامات على تعرض السيارة المستعملة لحادث سابق

21-06-2022 09:11 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يلجأ كثير من المستهلكين إلى شراء السيارات المستعملة كبديل مناسب للسيارات الجديدة من أجل توفير مبلغ من المال، لكن يفاجأ البعض منهم أنه قد تعرض للخديعة من قبل التجار وأن السيارة التي تم شراءها قد تعرضت لحادث سابق وبها العديد من المشاكل.

ويعمد هؤلاء التجار إلى إخفاء آثار هذه الحوادث من أجل رفع قيمة السيارة وسهولة بيعها، لذلك نقدم لكم اليوم أبرز العلامات التي تشير إلى تعرض السيارة المستعملة لحادث سابق، وهي كما يلي.

– تفاوت درجة طلاء السيارة

في حال تعرض السيارة لحادثة فإنه يتم إعادة طلاء الجزء المتضرر، ومهما كانت براعة الفني في إعادة طلاء الجزء المتضرر فإنه يمكن اكتشاف الطلاء الجديد من خلال الفحص الجيد.

ويمكن الفحص من خلال قيامك بالتركيز على الطلاء وانعكاسات الضوء عليه أي لا تنظر إليه مباشرة بل من الجوانب وتحت إضاءة قوية، حينها سيظهر تفاوت الألوان أو التموجات به.

– عدم إحكام غلق الأبواب

غالباً ما يتسبب الحادث في ميلان أبواب السيارة، وهو ما يجعلها لا تغلق بشكل تام أو بسهولة، لذا عند فحص السيارة يعتبر من الهام تجربة فتح الأبواب وغلقها عدة مرات وترى إذا كان هناك خلل أو ميلان.

– مصابيح غير أصلية

تعد المصابيح أول ما يتضرر وينكسر حال التعرض لحادث ما، حينها يتم شراء مصابيح جديدة، لذا قم بفحص ومقارنة المصابيح الأمامية والخلفية وإن وجدت تفاوتاً في نقاوة زجاجها فإن هذا يدل على استبدال أحد المصابيح لتعرض السيارة لحادث.

– تصدع الزجاج الأمامي

غالباً ما تدل تشققات الزجاج الأمامي حتى وإذا كانت صغيرة للغاية على التعرض لحادث، لذا تحقق جيدًا من سلامة زجاج السيارة.

– وجود لحامات جديدة

في حال تعرض السيارة إلى تصادم قوي، قد تتفكك أماكن اللحامات بهيكل السيارة، ما يستدعي إعادة لحام تلك الفواصل لإعادة السيارة إلى ما قبل الحادث، ولذلك ينصح بالتأكد من سلامة اللحامات بالسيارة.

– عدم تطابق الحواف

عند إغلاق الأبواب وغطاء المحرك وباب صندوق الأمتعة، فإن المسافات بين الأجزاء التي تفصل بينها يجب أن تكون موحدّة ومتساوية، ويجب الانتباه إلى الصادمين الأمامي والخلفي لأنهما من أكثر الأجزاء في السيارة عرضة للحوادث والالتواء والتكسّر.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8766

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم