حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,15 أغسطس, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 3236

تفسير حلم رؤية التقصير في الصلاة في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية التقصير في الصلاة في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية التقصير في الصلاة في المنام لابن سيرين

19-06-2022 09:26 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ما ذكر في خير رؤية التقصير في الصلاة في المنام
يحمل التقصير في الصلاة دلالة إيجابية قد تتعلق بسفر صاحب المنام وانتقاله من المكان الذي يلبث، فإن رأى أنه يقصر الرائي وكان الرائي مُهِماً على السفر فإنه يسافر ويكون سفره سهلاً موفقاً وينال ما يطلبه فإن كان الرائي طالب علمٍ فإنه ينال العلم، وإن كان الرائي صاحب تجارة فإنه يوفق في تجارته وصفقاته.

كذلك يل التقصير في الصلاة على انفراج الكربات وتوسع أحوال الرائي، وربما دلت على قرب مسافر أو غائب والاجتماع به والاطمئنان على أحواله.

من رأى في المنام أنه في سفر ورأى أنه يقصر في صلاته فإنه الرؤية ترمز إلى أخذ الرائي بالرخص التي شرعها الله تعالى عند أداء الطاعات والعبادات المفروضة، وأما من رأى أنه يصلي صلاته الفائتة فإن ذلك يدل على سداد الرائي لديونه وقضائها لأصحابها.

ما ذكر في شر رؤية التقصير في الصلاة في المنام
التقصير في الصلاة في منام الرائي العاصي أو الرائي الذي لا يداوم على أداء الصلاة في أوقاتها أو لا يصلي فإن الرؤية تدل على استهزاء الرائي واستهتاره في أداء الفروض التي فرضها الله تعالى على عباده، وربما كانت الرؤية دلالة وتنبيه للرائي بضرورة مراجعة نفسه ومعرفة أين يقف ويفكر في حاله ويعلم مدى عِظم جُرم وعقوبة تقصير الصلاة أو تركها بدون عذر شرعي أو المستهين بها.

كذلك ربما يحمل التقصير في الصلاة دلالة على جهل الرائي في أحكام الصلاة وشروطها وأنه يجب عليه أن يراجع صفة صلاة ومقارنتها بصفة صلاة النبي عليه السلام، وأما إذا رأت المرأة أنها تقصر في صلاتها فإنها تحيض.

من رأى في المنام أنه يؤم الناس ويقصر في الصلاة فربما دلت الرؤية على تقصر الرائي في أداء الحقوق للناس، وربما دلت رؤيتهم على أن الرائي يتعاهد مع أناس أصابهم المرض والإعياء.

من رأى في المنام انه يصلي ولكنه لا يتم صلاته إلى آخرها فدلالته على عدم اكتمال وانقضاء حاجات الرائي، من رأى في منامه أنه يصلي بأشخاص مجهولين لا يعرفهم ويصلي بهم في مكان مجهول لا يعلمه الرائي فإن ذلك يرمز إلى قرب موت الرائي. والله أعلم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3236

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم