حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10719

الزميلة أسل الربضي تنال درجة الماجستير في الإعلام من جامعة الشرق الأوسط

الزميلة أسل الربضي تنال درجة الماجستير في الإعلام من جامعة الشرق الأوسط

الزميلة أسل الربضي تنال درجة الماجستير في الإعلام من جامعة الشرق الأوسط

12-06-2022 10:46 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أنهت الزميلة أسل الربضي من جامعة الشرق الأوسط مناقشة أطروحة الماجستير الخاصة بها، والتي ناقش خلالها دور الإعلام الأردني الناطق بالإنجليزية في توضيح وايصال الموقف الأردني الرسمي في قضية كورونا.
وهدفت الدراسة التي قدمتها الربضي لمعرفة وسائل الإعلام التي يستخدمها الأجانب غير الناطقين بالعربية المقيمين في الأردن من أجل الحصول على معلومات عن كورونا والإفصاح عن المعلومات الرسمية حول كورونا التي يحصل عليها الأجانب غير الناطقين بالعربية المقيمين في الأردن من الإعلام الأردني.
واعتمدت الربضي نظرية الاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي في دراستها والتي يتمثل هدفها الرئيسي في الكشف عن الأسباب التي تجعل وسائل الإعلام لها تأثيرات قوية ومباشرة في بعض الأحيان، كما استخدمت الباحثة المقابلات الفردية كأداة للدراسة، حيث صممت خمسة (5) أسئلة تخدم هذه الدراسة، بالإضافة إلى عدد من الأسئلة الفرعية التي تمت الإجابة عليها من خلال المقابلات.

وتوصلت هذه الدراسة إلى ان وسائل الإعلام الأردنية الناطقة بالإنجليزية استطاعت تزويد الأشخاص المقيمين في الأردن من غير الناطقين بالعربية بمعلومات دقيقة ومتوازنة إضافة لكونها صحيحة ومؤكدة، إضافة لمساهمة وسائل الإعلام الرقمية الرسمية بإبراز جهود الحكومة الأردنية لمنع انتشار وباء كورونا.
وخلصت الباحثة ان وسائل الإعلام الأردنية الناطقة بالإنجليزية في كسب إعجاب الأجانب المقيمين في الأردن وجذبهم لمتابعتها وجعلها مصدراً لتلقي المعلومة الصحيحة.
فيما تشكلت لجنة مناقشة الرسالة من الدكتور عزت حجاب والدكتور هاني البدري، والدكتورة فاطمة وهبه والدكتور إبراهيم أبو عرقوب وتغيب الدكتور محمود الرجبي مشرف الرسالة لظرف طارئ وحضرت عوضاً عنه عميدة كلية الإعلام في جامعة الشرق الأوسط الدكتور حنان الشيخ.
والربضي إعلامية اردنية ذات صيت واسع، عرفت بتقديمها لفقرة الطقس والنشرة الجوية عبر قناة المملكة، إضافة لظهورها في عدد من الفقرات والبرامج المنوعة عبر ذات الشاشة، كما سبق ان قدمت الربضي عدداً من البرامج بفضائيات مختلفة قبل التحاقها بالمملكة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10719
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
12-06-2022 10:46 PM

سرايا

2 -
الف مبروك اسل
14-06-2022 06:20 PM

د ريما عيسى الغيشان

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم