حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2059

خبراء يناقشون آفاق الاستثمار بالطاقة المستدامة في منطقة البحر الأبيض المتوسط

خبراء يناقشون آفاق الاستثمار بالطاقة المستدامة في منطقة البحر الأبيض المتوسط

خبراء يناقشون آفاق الاستثمار بالطاقة المستدامة  في منطقة البحر الأبيض المتوسط

07-06-2022 09:01 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ناقش خبراء ومختصون في مجال الطاقة من الأردن وخارجه آفاق الاستثمار في مجال الطاقة المستدامة في منطقة البحر الأبيض المتوسط بهدف تعزيز التعاون الاقليمي في مجال التحول نحو الطاقة المستدامة وتحسين كفاءة استخدام الطاقة.
وبحث الخبراء خلال مشاركتهم بالندوة الحوارية الأولى التي عقدت في عمان اليوم لبحث سبل الاستثمار في مجال الطاقة المستدامة في منطقة البحر الأبيض المتوسط موضوعات تتعلق بالتمويل والاستثمار في مجال تحسين كفاءة الطاقة.
كما بحثوا خلال الندوة موضوعات تتعلق بالطاقة المتجددة في المباني مع الشركاء ذوي العلاقة من المستثمرين والجهات الممولة في الأردن للوصول الى الآليات المناسبة للتمويل والاستثمار في مجال الطاقة وتقديم الحلول للتحديات التي تعيق تطوير قطاع الطاقة في الإطار الوطني.
وتأتي الندوة ضمن إطار مشروع "MeetMED " تمكين التحول الى الطاقة المستدامة في منطقة البحر الأبيض المتوسط" والممول من الاتحاد الأوروبي التي نظمها المركز الوطني لبحوث الطاقة في الجمعية العلمية الملكية بالتعاون مع الجمعية المتوسطية للوكالات الوطنية لإدارة الطاقة (MEDENER) والمركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة (RCREEE) .
وشارك في الندوة ما يزيد عن 40 متخصصا في مجال الطاقة يمثلون مؤسسات متخصصة ومهتمة بموضوع الطاقة من الأردن وخارجه.
ويأتي عقد هذا الحوار الوطني في الأردن ضمن خمسة اجتماعات وطنية سيتم تنظيمها ضمن"منتديات الاستثمار في الطاقة المستدامة"، بحيث يشكل الأردن نموذجاً يحتذى به في البلدان الأخرى.
ومن المقرر أن يصبح المشاركون في هذا الحوار الوطني أعضاء في أول شبكة لـ "منتديات الاستثمار في الطاقة المستدامة" الوطنية والتي يتم انشاؤها بالتعاون مع الجمعية العلمية الملكية / المركز الوطني لبحوث الطاقة ومشروع (MeetMED.
ويأتي البدء بتنفيذ مشروعMeetMED II في مرحلته الثانية بعد نجاحه في مرحلته الأولى MEETMED I والتي امتدت من 2018 إلى 2020.
ويهدف مشروعMeetMED II الى تعزيز أمن التزود بالطاقة للبلدان المستفيدة وهي الجزائر ومصر والأردن ولبنان وليبيا والمغرب وفلسطين وتونس مع تعزيز انتقالها إلى اقتصاد منخفض الكربون. وفقًا لذلك، سيسهم المشروع في بناء مجتمعات أكثر استقراراً وكفاءة وتنافسية ومرونة للتغير المناخي في المجالات الاجتماعية والاقتصادية.
يشار إلى أن مشروع التحول الى الطاقة المستدامة في منطقة البحر الأبيض المتوسط (MeetMED) هو مشروع ممول من الاتحاد الأوروبي، تم تطويره من قبل الجمعية المتوسطية للوكالات الوطنية لإدارة الطاقة (MEDENER) والمركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة (RCREEE)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2059

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم