حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8000

التربية: الاختبار الوطني لضبط نوعية التعليم يعدّ لمهارات التعلم الأساسية

التربية: الاختبار الوطني لضبط نوعية التعليم يعدّ لمهارات التعلم الأساسية

 التربية: الاختبار الوطني لضبط نوعية التعليم يعدّ لمهارات التعلم الأساسية

25-05-2022 04:45 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قالت وزارة التربية والتعليم، الأربعاء، إن الاختبار الوطني لضبط نوعية التعليم هو اختبار مرحلة يجري إعداده وفق مهارات التعلم الأساسية الممتدة من الصف الخامس حتى الثامن.
جاء ذلك ردا على ما تناقلته بعض وسائل الإعلام بأن الاختبار الوطني، والذي عقد هذا العام لطلبة الصف الثامن الأساسي في المباحث الأساسية الأربعة (اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات والعلوم)، كانت بعض فقراته الاختبارية من خارج المنهاج وبعض فقراته من مناهج قديمة.
وأوضح مدير إدارة الامتحانات والاختبارات محمد كنانة، في بيان، أنه وفق نتاجات التعلم الأساسية المستهدفة في تلك الصفوف؛ فإن الامتحان غير مرتبط بمنهاج صف معين، ومن الخطأ أن يحكم عليه بوصفه اختبارا تحصيليا للصف الثامن.
وأشار كنانة إلى أن طلبة الصف الثامن لهذا العام تعرضوا خلال مدة دراستهم من الصف الخامس إلى مناهج مطوّرة وغير مطوّرة، وذلك وفق الخطة الزمنية التي يتبعها المركز الوطني لتطوير المناهج.
وأكد أن الاختبار الذي تجريه الوزارة يجري بحرفية عالية منذ سنوات طويلة ويهدف إلى قياس مدى امتلاك الطلبة لمهارات التعلم الأساسية، ومستوى أدائهم بدلالة مؤشرات الأداء، والنتاجات التعليمية المستهدفة، داعيا إلى أخذ المعلومة من مصدرها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 8000

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم