حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6867

سناكات صحية للأطفال

سناكات صحية للأطفال

سناكات صحية للأطفال

25-05-2022 08:52 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - إن استضافة 5 أطفال أو أكثر، في حديقة البيت للعب، هو أشبه برفقة فريق كرة قدم، وفد يصعب عليك ضبط تصرفاتهم، لكن تحضير ماذا يأكلون، هو أمر سهل، خصوصاً إذا كانت الوجبات مجرد سناكات، إليك 10 أنواع سناكات صحية، يمكنك تحضيرها، وتقديمها لأصدقاء طفلك أثناء اللعب في حديقة منزلك.

زبادي مع الفواكه المجمدة

اخلطي التوت الموسمي مع الزبادي قليل الدسم والقليل من الحليب

خططي مسبقاً لتناول الزبادي والفواكه المجمدة. في الخلاط، اخلطي التوت الموسمي مع الزبادي قليل الدسم والقليل من الحليب. واسكبي المزيج في قوالب الثلج وجمديه. خذيه طازجاً من الفريزر، وزعيه على أصدقاء طفلك في يوم اللعب.

العنب المجمد

حبات العنب ترطب أجسادهم وتملأ معدتهم

إذا كان في الحديقة حمام للسباحة، فاعلمي أن متعة الأطفال بتناول المرطبات أثناء فترات السباحة، وهذا أمر لا مفر منه. للحصول على حلوى صحية، تجاوزي فكرة الآيس كريم. بدلاً من ذلك، جمدي كيساً كبيراً من العنب الأحمر الخالي من البذور حبات العنب ترطب أجسادهم وتملأ معدتهم في الوقت نفسه، بفضل محتواها العالي من الماء والألياف.

الحمص المشوي

اشطفي حبات الحمص، وجففيها، وقلبيها بملعقة كبيرة من زيت الزيتون

يعتبر الحمص المحمّص بديلاً لذيذاً وغنياً بالبروتين يغنيك عن المكسرات الجاهزة،. لتحضيره، ما عليك سوى تسخين الفرن مسبقاً إلى 180 درجة. اشطفي حبات الحمص، وجففيها، وقلبيها بملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ورشي الملح، ومدي الحمص على صينية الخبز، واخبزيها لمدة 20 إلى 30 دقيقة، أو حتى تصبح ذهبية اللون ومقرمشة.

فشار الميكروويف

هو أفضل لأطفالك من البسكويت المملح

ضعي في الميكروويف 100 سعر حراري من الفشار لكل طفل، الفشار غني بالألياف، وهو أفضل لأطفالك من البسكويت المملح أو رقائق البطاطس لأنه مصدر للحبوب الكاملة.

حمص بالجزر وخبز البيتا

يكفي ليكون بمثابة غداء خفيف أثناء اللعب

يتطلب يوم اللعب والقفز إلى سعرات حرارية زائدة، قدمي وعاء من الحمص، وطبقاً من الجزر الصغير، وحزمة من خبز القمح الكامل. هذا الثلاثي الرائع شهي بما يكفي ليكون بمثابة غداء خفيف أثناء اللعب.

فول سوداني بقشره

المكسرات مصدر كبير للألياف والبروتينات

قدمي للأطفال الفول السوداني في قشره. المكسرات مصدر كبير للألياف والبروتينات. بالإضافة إلى ذلك، فإن عملية فتح القشور تبطئ من عملية الأكل، كما أنها تشعر الأطفال بالمرح، رغم أنك بحاجة لجهد كبير لتنظيف الحديقة بعد ذهابهم، لكن الدعوة لن تتكرر كثيراً.
رقائق بيتا بارميزان
اخبزيها لمدة 8 إلى 12 دقيقة

سخني الفرن. وقطعي 4 أرغفة خبز من القمح الكامل قطعاً صغيرة، وأضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ضعيها على صينية خبز، ورشي عليها ربع كوب جبن بارميزان مبشور، واخبزيها لمدة 8 إلى 12 دقيقة، أو حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً فاتحاً.

اللوز المحمص

لا تتعدى الـ 150 سعرة حرارية

هذا السناك صحي للغاية، حيث يتم تحميص اللوز وتغميسه في صلصة الصويا اليابانية كما هو الحال مع جميع المكسرات، ستحتاجين إلى مراقبة حجم حصة كل طفل، التزمي بـ15 أو (أقل بقليل من 3 ملاعق كبيرة) للحفاظ على وجبة خفيفة، لا تتعدى الـ150 سعرة حرارية.

الحبوب الكاملة

الحبوب هي وجبة خفيفة سهلة للشبع

عندما يأتي موعد للعب في الحديقة، فإن الحبوب هي وجبة خفيفة سهلة للشبع. خذي أكياساً بلاستيكية قابلة لإعادة الغلق ومملوءة، لكن تأكدي من أنها حبوب مصنوعة من الحبوب الكاملة، حتى حبوب القمح المبشورة المتجمدة يمكن استخدامها أيضاً، على الرغم من أنها مغموسة بقليل من السكر، إلا أنها تحتوي على ألياف وقيمة غذائية أكثر من البسكويت.

البرقوق المجفف

هو مصدر جيد للفيتامينات A وB6

يُعرف الخوخ المجفف بأليافه، ولكنه يقدم أيضاً كوجبة خفيفة حلوة ومليئة بمضادات الأكسدة أثناء لعب الأطفال، فهو مصدر جيد للفيتامينات A وB6. كما أنه متوفر بأكياس صغيرة ومغلقة، ما يجعله أكثر رطوبة. لا تنسي شراءه أثناء التسوق.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6867

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم