حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,1 يوليو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 29245

السكن في الفلل هل هي نعمة أم نقمة؟ إليكم مزاياها وعيوبها

السكن في الفلل هل هي نعمة أم نقمة؟ إليكم مزاياها وعيوبها

السكن في الفلل هل هي نعمة أم نقمة؟ إليكم مزاياها وعيوبها

24-05-2022 11:04 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أيهما أفضل السكن في شقة أم فيلا؟، باعتبارها مكاناً مناسباً للعيش، لكن ينبغي الأخذ بعين الاعتبار أيضاً سلبيات السكن في الفلل وعيوبها، فلكل شيء وجهان، حيث سنوضح لك في هذا المقال أبرز مميزات وعيوب السكن في الفلل.

ايجابيات السكن في الفلل:

تتمتع الفلل بالكثير من المزايا الفريدة التي تمنح ساكنيها حياة هادئة بعيدة عن صخب المدينة

١-المساحة

مساحة كبيرة يعني مرافق وغرف أكثر وأكبر، ولعل المساحة الكبيرة تعد من أكثر ايجابيات السكن في الفلل أهمية لدى الكثيرين، فإن كان عدد أفراد العائلة كبير، بالطبع ستُسر بهذه الخاصية، فبدلاً من الحصول على غرفة واحدة فقط للفتيات وغرفة واحدة فقط للأولاد، يمكن أي فرد الحصول على غرفة خاصة به، ولا سيما إن قدِم بعض الضيوف إلى المنزل، حيث يمكنك بكل سهولة توفير غرفة خاصة بهم أيضاً للمبيت.

٢-الخصوصية

إن كنت ممن يحبون الخصوصية والعزلة، فلا داعي للقلق بعد الآن، إذ تتيح لك الفلل خصوصية مطلقة بعيداً عن أنظار الجيران، حيث ستتمتع بأعلى درجات الخصوصية! حيث أنك لن تضطر لغلق ستائرك بعد الآن، كما أنك ستتمتع بقدر عالٍ من الحرية أثناء تناول فنجان من القهوة أو كوب من الشاي والتجول في أنحاء الفيلا الخاصة بك.

٣-الاستقلالية

السكن في الفلل يجنبك مشاركة فواتير الماء والكهرباء مع الجيران، ولا حتى مشاركة المرافق مع آخرين كما في المباني السكنية، فلك كامل الحرية بالتصرف واستخدام كافة المرافق والخدمات في منزلك.

٤-المرافق الخاصة

يمكنك التمتع بالعديد من المرافق في الفيلا الخاصة بك، مثل المسبح والحديقة ومواقف السيارات

بالتأكيد تتمتع الفلل بالكثير من المرافق الخاصة والحديثة، مثل موقف السيارت والحديقة، كما يمكنك إنشاء مطبخ خارجي في الحديقة الداخلية وتصميم جلسات فيها، كما يمكنك أن تحظى بتراس في الساحة الخارجية، بالإضافة إلى مسبح وملعب، أي بإمكانك إنشاء ما يحلو لك من مرافق ترفيهية أو خدمية داخل أسوار الفيلا الخاصة بك.

٥-المناظر الطبيعية

تساعدك الأشجار والمناظر الطبيعية في الفلل على ممارسة الرياضة والتأمل

دائماً ما تكون الفلل مُلحقة بالكثير من المناظر الطبيعية، مثل الأشجار والساحات الخضراء، لتتيح لك استنشاق الهواء النقي واللهو والمرح فيها، كما يمكنك ممارسة التمارين الرياضية على العشب، أو حتى ممارسة اليوغا والتأمل في ساحتها الخضراء.

٦-التصميم

من ايجابيات السكن في الفلل أيضاً أن تحظى بتصميم فريد وفق متطلباتك ورغباتك، فلك حرية اختيار التصميم الداخلي والخارجي للفيلا.

٧-إمكانية تربية الحيوانات الأليفة

تتيح لك الفلل حرية اللعب مع حيوانك الأليف

تعد الفلل مساكن صديقة للحيوانات الأليفة، وذلك بفضل الاستقلالية التي تتمتع بها، حيث لن يكون هناك جيران تنزعج من الكلاب أو القطط، بالإضافة إلى المساحة الكبيرة التي تسمح للحيوانات الأليفة باللعب بحرية، فلن يكون هناك عائق إذا أردت أن تمنح حيوانك الأليف نزهة في الصباح الباكر أو في أي وقت دون الخروج من سور المنزل، فهي إحدى أبرز ايجابيات السكن في الفلل لمن يربي حيواناً أليفاً.

٨-استثمار جيد

تعد الفلل استثمار جيد على المدى البعيد، إذ ستحتفظ الفيلا بقيمتها، ولا سيما قيمة الأرض الواقعة عليها والمحيطة بها.

٩-الهدوء

نظراً لما تتمتع به الفلل من استقلالية ومساحة كبيرة، فهي تتيح لك التمتع بالهدوء بعيداً عن الضوضاء وصخب العالم الخارجي، فإن كنت ممن يبحث عن الهدوء، ننصحك بالفلل كمكان مناسب للسكن.

سلبيات السكن في الفلل:

١-التكلفة العالية

نظراً للخصائص التي تتمتع بها الفلل من مساحة كبيرة واستقلالية وغيرها من الأمور الإيجابية، فإنها تعد أغلى سعراً من الوحدات السكنية الأخرى كالشقق على سبيل المثال، حيث أن السكن في فيلا يتطلب مبالغ كبيرة، فعليك أخذ هذه التكلفة بالحسبان عند التفكير في السكن في فيلا، كما أنه يصعب بيع الفلل عادةً، وهي من أبرز سلبيات السكن في الفلل التي عليك الانتباه لها.

٢-محدودية فرص التواصل الاجتماعي

عند السكن في الفلل، سيكون أمر التواصل الاجتماعي محدوداً بعض الشيء، بسبب استقلالها وبعدها عن الأحياء الصاخبة والجيران، فلن يكون سهلاً أن تحظى بفنجان من القهوة مع أحد الجيران في الحي.

٣-تكبد تكاليف أعمال الصيانة

تعد تكاليف الصيانة من العيوب التي ينبغي أخذها بعين الاعتبار عند السكن في الفلل

عند السكن في الفلل، ستضطر إلى صيانة المرافق وترميمها بشكل مستمر، نظراً للمساحة الكبيرة التي تتمتع بها، وعلى وجه الخصوص المرافق الخارجية، مثل الحديقة والمسبح والملعب، حيث ستكون هذه المتطلبات على عاتقك لوحدك كونك مستقلاً في الفيلا.

٤-الأمان

ستضطر إلى تركيب كاميرات مراقبة للمحافظة على الأمن والسلامة في الفلل

بسبب عدم توافر الحراسة على الفلل، قد تكون الفيلا الخاصة بك معرضة للسرقة أو لدخول الغرباء إليها، ولا سيما إذ كانت تقع في مكان بعيد عن المدينة، حيث يعتبر افتقارها للأمان من سلبيات السكن في الفلل، إلا إذا حرصت على تعيين حارس للمنزل أو قمت بتركيب كاميرات المراقبة.

٥-الموقع

عادةً ما تقع الفلل في أماكن بعيدة عن المدينة، فذلك يشكّل عقبة عند الوصول إلى أماكن معينة، حيث ستقطع مسافات طويلة للوصول إلى الوجهة التي تود الذهاب إليها، حيث يعد بُعد الموقع من أبرز عواقب السكن في الفلل التي يتعين عليك أخذها بعين الاعتبار.

في ختام مقالنا الذي تناول أهم المعلومات حول ايجابيات السكن في الفلل وسلبياتها، نأمل أن نكون قد وضعنا بين يديك ما تحتاجه من معلومات حول هذا الموضوع.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 29245

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم