حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,5 يوليو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 3170

نتفليكس تلغي 150 وظيفة بعد هجرة المشتركين

نتفليكس تلغي 150 وظيفة بعد هجرة المشتركين

نتفليكس تلغي 150 وظيفة بعد هجرة المشتركين

19-05-2022 09:06 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

ألغت شركة نتفليكس 150 وظيفة معظمها في الولايات المتحدة في محاولة مستمرة لخفض التكاليف بعد انخفاض تاريخي في عدد المشتركين.

وتركز التسريحات في الغالب على عملياتها في الولايات المتحدة، مما يؤثر في الموظفين في أقسام السينما والتلفاز.

ويشمل الموظفون المتأثرون عددًا في المناصب العليا. وتمثل هذه الجولة الثانية في الأسابيع الأخيرة من عمليات التسريح في الشركة التي يبلغ عدد موظفيها نحو 11000 موظف.

وتمثل التسريحات 1.3٪ من القوى العاملة العالمية. كما سرحت الشركة في الشهر الماضي نحو 25 موظفًا في وظائف متعلقة بالتسويق.

بالإضافة إلى ذلك سرحت الشركة في الشهر الماضي عددًا من طاقم الكتابة والتحرير الملحقين بموقع معجبين نتفليكس Tudum.

وانخفضت القيمة السوقية للشركة هذا الشهر بما يقرب من 60 مليار دولار حيث أصيب المستثمرون بالذعر من انتهاء فترة الازدهار التي استمرت عشر سنوات في قطاع البث، بعد أن أبلغت الشركة عن أول خسارة لها في عدد المشتركين منذ 10 سنوات.

وأوضح متحدث باسم الشركة أن عمليات التسريح كانت مرتبطة بشكل مباشر بتباطؤ نمو الإيرادات. وقال: كما أوضحنا بشأن الأرباح، فإن تباطؤ نمو الإيرادات لدينا يعني أنه يتعين علينا أيضًا إبطاء نمو التكلفة كشركة.

وأضاف المتحدث باسم الشركة: نسمح لنحو 150 موظفًا بالرحيل، معظمهم من الولايات المتحدة. هذه التغييرات مدفوعة في المقام الأول باحتياجات العمل بدلاً من الأداء الفردي، مما يجعلها صعبة بشكل خاص. نحن نعمل لدعمهم خلال هذا الانتقال الصعب للغاية.

وذكرت التقارير أن خدمة البث قد أوقفت أيضًا عددًا من مشاريع الرسوم المتحركة قيد التطوير. ولكن وفقًا للمصادر، تم التخلي عن هذه المشاريع لأسباب إبداعية وليس كمحاولة لخفض التكاليف.

نتفليكس تستغني عن 150 موظفًا وسط تراجع المشتركين
كما أوقفت الخدمة أيضًا الفيلم الوثائقي Stamped: Racism, Antiracism, And You. وكانت معنويات الموظفين منخفضة في الشركة منذ أن أشارت خلال آخر تصريح لها إلى أنها تخطط لشد حزامها.

وحدثت الشركة أيضًا مذكرتها الثقافية هذا الشهر لتحذير الموظفين المحتملين من أن خدمات البث قد لا تكون أفضل مكان لأولئك الذين لا يستطيعون العمل على محتوى يختلفون معه.

وقالت المذكرة الثقافية: ندعم كموظفين المبدأ القائل بأن نتفليكس تقدم مجموعة متنوعة من القصص، حتى لو وجدنا بعضها تتعارض مع قيمنا الشخصية. اعتمادًا على دورك، قد تحتاج إلى العمل على قصص تعتقد أنها ضارة. إذا كنت تجد صعوبة في دعم اتساع نطاق المحتوى لدينا، فقد لا تكون نتفليكس هي المكان الأفضل بالنسبة لك.

وذكرت الشركة أنها فقدت مشتركيها في الربع الأول من عام 2022، وهو ما يعزى إلى زيادة مشاركة كلمات المرور وزيادة المنافسة من منصات البث الأخرى وخسارة قاعدة مشتركيها بالكامل في روسيا.

وتشير التقديرات إلى أن الشركة قد تنفق 17 مليار دولار على إنشاء وترخيص المحتوى هذا العام. وقالت الشركة إنها تتوقع خفض ميزانياتها.

وتعمل خدمة البث على استكشاف إضافة اشتراك منخفض السعر ومدعوم بالإعلانات في محاولة لإعادة نمو المشتركين.

كما أنها أوقفت عددًا من المشاريع التي كانت قيد التطوير. وتتوقع خسارة مليوني مشترك آخرين في الربع الثاني من عام 2022.

 

 

 

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3170

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم