حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17306

مطالبات بإنشاء جسري للمشاة فوق شارع حيوي في صويلح

مطالبات بإنشاء جسري للمشاة فوق شارع حيوي في صويلح

مطالبات بإنشاء جسري للمشاة فوق شارع حيوي في صويلح

16-05-2022 02:11 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -
سرايا - حسين السلامين - طالب مواطنون في منطقة صويلح بالعاصمة عمان أمانة عمان الكبرى بضرورة الإسراع في عملية إنشاء جسري مشاة على طول إمتداد شارع الملكة رانيا العبدالله الحيوي، وذلك حفاظا على الأرواح وسلامة الممتلكات.

وقال الدكتور الصيدلاني رامي عرفات التميمي لـ "سرايا" إن أمانه عمان قد قامت قبل نحو ٣ سنوات بإزالة جسر المشاة الموجود بالقرب من المخابز الآلية، بهدف تسهيل أعمال مشروع الباص السريع، إلا أنه ولغاية الآن لم يتم إعادة بناء الجسر خدمة للمشاة.

وشدد د. التميمي لدى حديثه لـ "سرايا" على ضرورة التعجيل في عملية إنشاء جسري مشاة أحدهما يكون مكان جسر المشاة القديم، والآخر يكون موقعه بالقرب من إشارات معروف.

كما وطالب التميمي عبر "سرايا" بضرورة تركيب ألواح حماية معدنية على طول الشارع الممتد من دوار صويلح ولغاية اشارات الدوريات الخارجية، وذلك أسوة بالشوارع التي تحظى باهتمام كبير من قبل الأمانة.

وأوضح رئيس اللجنة المحلية لمنطقة صويلح السابق محمود عبدربه القيسي لـ "سرايا" إن الشارع قد شهد عشرات الحوادث المرورية الخطرة والمميتة جراء السرعات العالية، علاوة عن القيادة المتهورة من قبل بعض السائقين.

وبين القيسي لـ "سرايا" إن جملة الحوادث التي وقعت على شارع الملكة رانيا قد تسببت بالعديد من الوفيات، وكذلك أدت إلى إلحاق إصابات بمواطنين أبرياء، وذلك لعدم وجود جسور للمشاة.

وطالت العديد من الأضرار المتفاوته وفق ما أوضحه القيسي بعض الممتلكات العامة والخاصة بسبب حوادث السير المتكررة.

وشدد المواطنون الغاضبون لدى حديثهم لـ "سرايا" على ضرورة الكشف الحسي العاجل على الشارع الهام لملاحظة مدى معاناتهم اليومية معه.
 
 
 
 
 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17306

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم