حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,28 سبتمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 111519

خفايا واسرار من الجنوب : 368 الف دينار تبرعات لجهات خارجية واعارة نسيب نائب عقباوي

خفايا واسرار من الجنوب : 368 الف دينار تبرعات لجهات خارجية واعارة نسيب نائب عقباوي

خفايا واسرار من الجنوب :  368 الف دينار تبرعات لجهات خارجية واعارة نسيب نائب عقباوي

21-03-2022 12:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

أقرت مؤسسة رسمية صرف 368,985 دينار ، تبرعات لجهات خارجية دون موافقات مجلس الوزراء ، التي تشترط الحصول على موافقات مسبقة ووضوح دافعها.

-تكبدت شركة حكومية, 75 الف دينار بدل إيجار سكني لموظفي إحدى الجهات من خارج كادرها الوظيفي خلال العام 2019 - 2020 ، وتقييد صرف المبلغ على حساب مساهمة دعم المجتمع المحلي.

-لا تزال مؤسسة رسمية جنوبية تتجاهل استرداد مبلغ 4 آلاف دينار صرفت لخبير سلامة عامة ، رغم عدم المشاركة في أعمال هدم منشأة رسمية ،وإحالة عطاء الهدم تلزيما على شركة أخرى.

يسعى نجل شخصية اقتصادية قضى ثلاث سنوات سجنا بملف توسعة احد كبرى الشركات الحكومية ، شراء 500 دونم بمنطقة استثمارية غير مخصصة للبيع ، وانما للتأجير الصناعي ، محاولا الحصول على تسهيلات الدفعات ، وتملكها قبل السداد بغية الحصول على تسهيلات مالية ، في وقت يتكفل مكتب هندسي لوزير اسبق إجراءات المتابعة.

-حظي بيان مستشار الاستثمار مدير الرقابة والتدقيق في شركة تطوير العقبة في اعقاب تسرب كتاب رئيس مجلس مفوضي سلطة العقبة الخاصة رئيس مجلس إدارة الشركة ، اهتمام ومتابعة جهات رسمية ورقابية ، خاصة لما تضمنه دوافع وأسباب قرار إنهاء الإعارة بعد أشهر من مهامه الوظيفية في الشركة.

-يترقب مهتمون نتائج سلسة أسئلة برلمانية وجهت من قبل نواب لمؤسسة حكومية جنوبية تستوضح عن العديد من الملفات المثيرة للجدل ، لم يكشف حتى اللحظة عن الردود ، مهتمون يبدون تخوفهم من طي الملف إلى اجل غير مسمى ، خاصة وان احد النواب قام بزياره مكتب الرئيس لمرتين خلال الأسبوع الماضي.

تحقق جهات رقابية رسمية بقرار تعيين مهندسة على حساب شراء الخدمات والحاقها للعمل مستشارا في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، رغم خلو سجلها من الانتساب إلى نقابة المهندسين ومزاولة المهنة ، بعد أن رصدها تقرير ديوان المحاسبة الأخير.

- تكبدت مؤسسة رسمية عقباوية 132.000 الف دينار مكافأة لمفوض في سلطة العقبة وتسعة أعضاء رقابية على الموانئ وحركة الشاحنات ، بالإضافة لنفقات بالإنابة عن السلطة تقدر 169 الف دينار.

- تتابع جهات رقابية التحقيق بملف عطاء " سكراب وخردة " خلفته هدم منشأة قبل عامين ، أحيل مؤخراً على شركة سكراب في العقبة ، بعد ان وثقت صور ومقاطع فيديو ما خفي من ما سبق واعقب إحالة العطاء.

- على الرغم من قرار مجلس الوزراء إلغاء شركة العقبة لإدارة المرافق ودمجها ضمن مؤسسات سلطة العقبة الخاصة ، ضمن الحزمة التنفيذية الثانية من البرنامج الاقتصادي الحكومي ، اقر رئيس مجلس المفوضين إعارة " نسيب " نائب عقباوي يعمل في المفوضية ، للعمل ضمن كادر المرافق ، وشكل القرار غضبة عقباوية بوصفها تنفيعات للدائرة المقربة من النائب.

- اقرت شركة تطوير العقبة صرف ٣ آلاف دينار مكافأة شهرية لنائب الرئيس التنفيذي القادم انتداباً من هيئة النزاهة ومكافحة الفساد ، رغم انه ليس موظفا في الشركة ، في أعقاب تكليفه للعمل في سلطة العقبة الخاصة التي يتقاضى راتبه منها ، قبل ان يتم إحالته على التقاعد مؤخرا.

- انتقد تقرير ديوان المحاسبة الأخير تكفل شركة حكومية بكافة الرواتب والمزايا المالية الشهرية لموظفة نقلت إلى رئاسة الوزراء قبل نحو خمس سنوات ، بقرار من رئيس مجلس وزراء اسبق ، قبل ان يتم إلحاقها لوزارة الخارجية دون سند قانوني ، وقبل عودتها مجددا قبل أشهر للعمل ضمن احد المؤسسات التي تتبع للشركة.

- من المرتقب إحالة ملف فروقات مالية لجهات تحقيقه تقدر بنحو 33.350 دينار ، كفروقات رواتب صرفت العضو هيئة تدريسية في احد الجامعات الحكومية الرسمية في العقبة ، جراء تعيينه على شهادة دكتوارة غير معادلة من قبل وزارة التعليم العالي.

- " بالوثائق " والصور والفيديوهات سيتم نشر كافة ملفات خفايا واسرار سرايا ، ضمن سلسلة حلقات تباعا.

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 111519
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
21-03-2022 12:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم