حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5366

تضارب حول تبني حماس هجوم القدس وإسرائيل تخترق أجواء بيروت

تضارب حول تبني حماس هجوم القدس وإسرائيل تخترق أجواء بيروت

تضارب حول تبني حماس هجوم القدس وإسرائيل تخترق أجواء بيروت

19-04-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا – وكالات - تضاربت الانباء حول مسؤولية حركة حماس عن العملية الاخيرة قي القدس  حيث نقلت إذاعة تابعة لها عن مسئول بالحركة لم تذكر اسمه تبني الهجوم الذي نفذه أمس فلسطيني على مدرسة دينية يهودية في القدس المحتلة وأسفر عن مقتل 8 إسرائيليين وجرح 10 آخرين، وذلك قبل أن يعود مسئول آخر لينفي تلك الأنباء.

 

وجاء تردد حماس في تبني العملية بعد يوم من إعلان محطة تلفزيون المنار التابعة لحزب الله اللبناني أن جماعة غير معروفة تدعى "كتائب أحرار الجليل- مجموعة شهداء عماد مغنية وغزة" قد تبنت مسئولية تنفيذ العملية، وهو الأمر الذي أعقبه تحليق إسرائيلي اليوم فوق العاصمة اللبنانية.

 

وكانت إسرائيل أعلنت حال التأهب القصوى في أعقاب الهجوم الذي نفذه فلسطيني على المدرسة الدينية في حي "كريات موشيه" اليهودي في القدس الغربية. كما قامت قوات الشرطة الإسرائيلية بمداهمة منزل منفذ العملية في منطقة جبل المكبر بالقدس الشرقية واعتقلت مجموعة من أفراد أسرته، كما قام الجيش الإسرائيلي بعملية توغل في بيت لحم وحاصر منزل أحد اعضاء حركة الجهاد، هو محمد شحادة وقامت جرافات عسكرية بتدمير المنزل بعد إشعال النار فيه.

 

وقال مسؤول من حركة حماس رفض الكشف عن هويته ان "كتائب القسام هي المسؤولة عن العملية"، واضاف ان "(كتائب) القسام المخولة باصدار البيان والموقف الرسمي حول العمليات العسكرية, ستصدر بيانا بهذا الشان في الوقت المناسب".

ولكن مسئولا آخر من الحركة خرج بعد قليل وقال إن المعلومات التي صدرت عن تبني الحركة لمسئولية العملية غير دقيقة وبها لبس.

 

 

طائرات حربية إسرائيلية تحلق فوق بيروت

 

وفي تلك الأثناء حلقت طائرات حربية إسرائيلية فوق العاصمة اللبنانية اليوم الجمعة، بعد يوم من الهجوم الذي نسبته محطة تلفزيون حزب الله إلى جماعة غير معروفة تدعى شهداء عماد مغنية وغزة، الأمر الذي يزيد التوتر في المنطقة المضطربة.

 

وقال مسؤول أمني لبناني رفيع "انتهكت طائرتان عسكريتان إسرائيليتان الأجواء اللبنانية وحلقتا فوق بيروت لفترة وجيزة قبل أن تغادرا المنطقة". وأضاف المسؤول مشترطا عدم الكشف عن هويته أن الطائرتين الإسرائيليتين حلقتا على "ارتفاع متوسط". ولم يدل المسؤول اللبناني بمزيد من التفاصيل وقال الجيش الإسرائيلي إنه لا علم لديه بعمليات التحليق في بيروت.

 

وتحلق المقاتلات الإسرائيلية دائما فوق جنوب لبنان فيما تقول إسرائيل إنها مهمات استطلاعية. واستدعت عمليات التحليق الإسرائيلية إطلاق النيران الأرضية من القوات اللبنانية في مرتين على الأقل منذ أن وضع وقف لإطلاق النار في الرابع عشر من أغسطس/ آب الماضي حدا للحرب بين إسرائيل وجماعة حزب الله المسلحة والتي امتدت على مدى شهر.

وانتهكت ثلاث طائرات استطلاع إسرائيلية الأجواء اللبنانية في جنوبي البلاد أمس الخميس، حسبما جاء في بيان للجيش اللبناني اليوم.

وقتل مغنية وهو قائد كبير في حزب الله في انفجار سيارة في العاصمة السورية دمشق الشهر الماضي. وحمل حزب الله إسرائيل المسؤولية عن عملية الاغتيال وتعهد بالانتقام.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5366
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
19-04-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم