حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 78142

توضيح حول إمكانية التداخل بين إشارات الملاحة الجوية مع 5g

توضيح حول إمكانية التداخل بين إشارات الملاحة الجوية مع 5g

توضيح حول إمكانية التداخل بين إشارات الملاحة الجوية مع 5g

20-01-2022 04:17 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قالت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الخميس، إنها تتابع موضوع إمكانية التداخل بين إشارات أنظمة الملاحة الجوية مع شبكات الجيل الخامس، وهو ما تم تداوله مؤخرا من وسائل إعلام، مشيرة إلى أن الأردن بعيد نسبيا بتوزيع الترددات عن نطاق أنظمة الملاحة الجوية.

وأكدت الهيئة في بيان صحفي أن الاردن يقع ضمن الإقليم الأول (منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا) فيما يتعلق بالتوزيع العالمي للترددات وفقاً للاتحاد الدولي للاتصالات والتي تستخدم نطاق التردد 3400-3800 م.هـ وهو بعيد نسبيا عن النطاق المخصص لأنظمة الملاحة الجوية 4200-4400 م. هـ ، مما يعني تفادي التداخل المحتمل بين أنظمة الجيل الخامس وأنظمة الملاحة الجوية للطائرات مستقبلا في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا.

"ما تناولته بوسائل الاعلام حول الموضوع بما يتعلق بالولايات المتحدة الامريكية حدث كونها تقع ضمن الإقليم الثاني لتوزيع الترددات والذي يستخدم نطاق التردد 3700-3980م. هـ وهو ما قد يسبب هذا التداخل وهو لا ينطبق على المملكة الأردنية الهاشمية. " وفق الهيئة

وأكدت الهيئة أنها تعمل بالتنسيق مع الاتحاد الدولي للاتصالات ولجان الدراسات الفنية المنبثقة عنه على مراجعة ومتابعة التقارير والنتائج الفنية بهذا الخصوص مع الأخذ بعين الاعتبار الممارسات التي اتخذتها بعض الدول الاوربية والعالمية لاحتواء أي مشاكل قد تظهر مستقبلا.

حذر رؤساء شركات الطيران الأميركية الكبرى الاثنين الماضي، من اضطرابات كارثية في قطاعي النقل والشحن في حال تشغيل شبكات الجيل الخامس الأربعاء، كما هو مقرر دون وضع ضوابط لمحطات الإرسال الواقعة قرب مطارات الولايات المتحدة.

أعلن رئيس الوزراء بشر الخصاونة، في 9 يناير/كانون الثاني الحالي، عن إطلاق بنية تحتية لخدمات الجيل الخامس للاتصالات،وقال، خلال مؤتمر صحفي في رئاسة الوزراء، إن "الحكومة اتخذت قراراً بتمكين شركات الاتصالات المحليَّة من تأسيس البنية التحتيَّة لخدمات الجيل الخامس 5G".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 78142

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم