حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17781

عادات صباحية تساعد على فقدان الوزن .. تعرّف إليها

عادات صباحية تساعد على فقدان الوزن .. تعرّف إليها

عادات صباحية تساعد على فقدان الوزن ..  تعرّف إليها

16-01-2022 09:07 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بغض النظر عن اتباع نظام غذائي صارم أو أكثر مرونة من أجل فقدان الوزن، لكن في بعض الأحيان يكاد الأمر يكون مستحيلاً، خصوصاً إن لم يتبع الشخص نظام حياة صحياً يساعده على فقدان الوزن بطريقة أكثر سهولة.
ومن الممكن أن تساعد بعض التغيرات الصغيرة في الروتين الصباحي على إنقاص الوزن، كذلك الحفاظ عليه، نستعرضها لك بحسب Health line.
زيادة الشهية
يعتبر الإفطار أهم وجبة في اليوم، فما تأكله على الإفطار يمكن أن يحدد مسار باقي يومك بالكامل، إذ يحدد أيضاً ما إذا كنت ستشعر بالشبع طوال اليوم أم لا، لهذا قد يساعد تناول وجبة إفطار غنية بالبروتين في تقليل الشعور بالجوع باقي اليوم، كما أن البروتين يساعد أيضاً في إنقاص الوزن عن طريق خفض مستويات هرمون الجريلين "هرمون الجوع" المسؤول عن زيادة الشهية.
وجبة الإفطار
في إحدى الدراسات التي أجريت على 20 فتاة مراهقة، أدى تناول وجبة إفطار غنية بالبروتين إلى تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام بعد الوجبة بشكل أكثر فعالية من وجبة الإفطار العادية.
تناول الكثير من الماء
يعد بدء يومك بكوب أو اثنين من الماء طريقة سهلة لتعزيز فقدان الوزن، حيث يساعد الماء في تزويد الجسم بالطاقة دون الحاجة لتناول المزيد من السعرات الحرارية، ففي إحدى الدراسات الصغيرة، أدى شرب 16.9 أونصة سائلة (500 مل) من الماء إلى زيادة معدل الأيض بنسبة 30 في المئة في المتوسط.
كما وجدت دراسة أخرى أن النساء ذوات الوزن الزائد اللائي زدن من تناولهن للمياه إلى أكثر من 34 أوقية (لتر واحد) يومياً، فقدن 4.4 أرطال (2 كلغ) إضافية على مدار عام واحد، دون إجراء أي تغييرات أخرى في نظامهن الغذائي أو روتين التمارين.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17781

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم