حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,25 يناير, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 9125

مليون و190 ألف درهم تعويضاً لعامل في الامارات

مليون و190 ألف درهم تعويضاً لعامل في الامارات

مليون و190 ألف درهم تعويضاً لعامل في الامارات

15-01-2022 09:16 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

قضت محكمة «نقض أبوظبي»، بإلزام شركة بتعويض عامل كان يعمل لديها بدفع مليون و190 ألف درهم، إثر تعرضه لحادث سقوط من أعلى أحد الأبراج الكائنة بموقع العمل نتيجة عدم توفير الشركة لوسائل الأمان والسلامة المناسبة لظروف العمل، مما أسفر عن إصابات بليغة ووقوع عاهات مستديمة في جسده.

وكان عامل فني أقام دعوى قضائية ضد الشركة التي كان يعمل لديها، مطالباً الحكم بإلزامها بتعويضه عما لحق به من أضرار مادية وأدبية، وذلك إثر تعرضه لحادث سقوط من أعلى أحد الأبراج الكائنة بموقع العمل نتيجة عدم توفير الشركة لوسائل الأمان والسلامة المناسبة لظروف العمل وعدم قيامها بتدريب العاملين لديها، مما أسفر عن إصابته جراء ذلك بإصابات مادية ومعنوية بليغة. وأوضحت المحكمة، أن العامل تعرض لإصابات بليغة تسببت في وقوع عاهات مستديمة له والتي استحق عوضاً عنها ما بين دية كاملة ونصف دية، وذلك عن فقدانه القدرة على التحكم في البول، وفقدانه القدرة على التحكم في الغائط، وغيرها.

ونظراً لما تقدم ذكره، قضت المحكمة برفض طلب الشركة، كونه لا يعدو أن يكون جدلاً لا يجوز إثارته أمام المحكمة، موضحة أن البين من الأوراق يثبت حق التعويض للعامل، وذلك فيما قضى به الحكم المطعون فيه نقضاً جزئياً في خصوص ما قضى به من دية وأرش ورفض الطعن فيما عدا ذلك، وألزمت الطرفين الرسم والمصروفات مناصفةً بينهما مع مصادره نصف التأمين وإعادة النصف الآخر للشركة.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 9125

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم