حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6057

تفسير حلم رؤية ثعبان صغير في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية ثعبان صغير في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية ثعبان صغير في المنام لابن سيرين

11-01-2022 11:01 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - من رأى ثعبان صغير في المنام فإنَّ تفسير هذه الرؤية يشير إلى وقوع الرائي في الخوف نتيجة ما يحيكُهُ له أعدائه من مكائد سوف تلحق به الضرر. ففي رؤيا الثعبان في المنام توضيحٌ عن ما قد تحمله الأيام المقبلة من أحداثٍ سيئةٍ وخسران. وقال ابن سيرين: الثعبانُ عدوٌ مرتقبٌ شديد الأذى، تختلف قوَّته بحسب شدَّة سواد لونه، وما يحمله من سُمٍّ قاتل. وفي بعض الحالات قد يحمل رؤيا الثعبان دلالاتٌ على الزوجة الصالحة، والولد الجيد، والرزق من المال والعلم والصِّحة. ومن أهم دلالاته:

من رأى ثعبان صغير في منامه ولم يقترب منه خشياً وخوفاً من أن يهاجمه أو يلحق به الضرر دلَّ ذلك على أمنه من مكرِ عدوه، وابتعاده عن أذاه، وإن تقدم الرائي من الثعبان رغم خوفه منه ففي الرؤيا إشارةٌ إلى مقاومته لمن عاداه رغم قلّة قدرته على ذلك، وفيه ما يشير إلى ضعف العدو وجُبنه، ومن رأى الثعابين الصغيرة وهي تخرج من جحورها فذلك دليلٌ على الرزق بالأولاد الذكور.

عندما يرى الشخص صاحب الرؤيا أنَ ثعبان صغير يوجد في بيته يتحرك فيه في كلّ مكانٍ دون خوفٍ فذلك دليلٌ على وجود شخصٍ من أهل ذلك البيت يحاول أن يلحق الضرر بأهله ويتمنى لهم الشر والخراب.

أمَّا إن رأى الحالمُ أن ثعبان صغير قد دخل إلى بيته وخرج في نفس الوقت دون أن يلبث طويلاً ففي الرؤيا ما يشير إلى دخول الكارهين إلى ذلك البيت وسعيه لإلحاق الضرر بأهله بأي طريقة كانت، وربَّما كان أولئك الأشخاص من أهل البيت أنفسهم، ومن دخلت الثعابين بيته فقد دخله الأعداء ووصلوا إلى مبتغاهم، ومن أمسك ثعبان صغيراً في بيته وكان قد رأى دخوله فذلك ظفرٌ على عدوه وأمنٌ من مكره.

صغير الثعبان في المنام هو الورع الصغير الجميل، ومن رأى ثعباناً صغيراً لكنَّ شكله كان قبيحاً ذو أنيابٍ حادةٍ وأسود اللون ففي الرؤيا دلالةٌ على قوَّة العدو وشدَّة بأسه، ومن تحول شكله في المنام إلى ثعبان دلّ ذلك على تبدل النوايا من الصلاح إلى الفساد، ومن أطعم صغار الثعابين في بيته أو راعهم فهو موالٍ لأعداء دينه.

من رأى ثعباناً صغيراً يتبعه فذلك دليٌ على تربص عدوٍ ضعيفٍ به لا خوف منه بأن يلحق به ضرراً، أمَّا إن كان الثعبان كبيراً وذو شكلٍ قبيح فتلك قوة العدو وشدّة مكره، والديدان الصغيرة هم أهل بيت الرجل.

إذا رأى الشخص في الحلم أنَّه يقوم بقطع رأس ثعبانٍ صغير حاول أن يلدغه ففي الرؤيا دلالةٌ على وجود بعض الأعداء في حياته سوف يسببون له بعض الأذى والمشاكل لكنَّ الغلبة له في النهاية، وقتال الثعبان في المنام قتالٌ للعدو، وقتل ثعبان صغير فيه معاني الغلبة على عدوٍ ضعيف، ومن رأى ثعباناً قد مات دون قتله فذلك دليلٌ على عدوٍ ضعيفٍ قد حمى الله الرائي من مكره دون جهد منه، ومن رأى قتالاً يقع بين ثعبان صغير والعديد من الثعابين الأخرى فذلك دليلٌ على تضارب أهل الضلال.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6057

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم