حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 22063

"حماية المستهلك": ارتفاع "محزن و مخجل" على أسعار السلع بالأسواق

"حماية المستهلك": ارتفاع "محزن و مخجل" على أسعار السلع بالأسواق

"حماية المستهلك": ارتفاع "محزن و مخجل" على أسعار السلع بالأسواق

08-01-2022 09:58 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال رئيس جمعية حماية المستهلك الدكتور محمد عبيدات، اليوم السبت، إنه عدم وجود الرقابة في الأسواق على الأسعار خلال جائحة كورونا، من قبل وزارة الصناعة والتجارة والجهات المعنية، كان أحد أهم أسباب ارتفاع الأسعار.

وأضاف عبيدات، أن 47 سلعة من أصل 105 سلعة ارتفعت أسعارها خلال عام.


وأوضح أن ارتفاع أسعار السلع في الأسواق المحلية أدى إلى زيادة عدد العائلات التي تعاني جراء ارتفاع نسب الفقر في الأردن، واصفا إياه ارتفاع الأسعار بشكل محزن ومخجل.

ودعا عبيدات وسائل الإعلام للتجول في الأسواق وملاحظة كيف ارتفعت تلك الأسعار، ومقارنتها بالأعوام السابقة، بالإضافة إلى انخفاض كمية الاستهلاك جراء الارتفاع الجنوني في الأسعار.

ولفت إلى أن الكميات التي تورد إلى الأسواق هي ذاتها لكن غياب الرقابة شجع بعض التجار المحتكرين على رفع الأسعار واستغلال المواطنين خلال الجائحة، وهو ما زاد من بؤر الفقر في الأردن.

من جانبه، قال محمد العوران المدير العام لاتحاد المزارعين الأردنيين إن ارتفاع أسعار الخيار في محلات التجزئة غير مبرر، اذ انه من المفترض أن يكون سعر كيلو الخيار 60 قرشا، إلا أن تجار التجزئة يبيعونه، بدينار ودينار وربع.

ودعا العوران، الجهات الرقابية إلى تكثيف حملات الرقابة على محلات التجزئة ومراقبة أسعار الخضار فيها.

وعزا العوران ، أسباب ارتفاع الخيار في هذه الأثناء إلى الأحوال الجوية، حيث أن السوق الأردني بحاجة إلى 300 طن من مادة الخيار، والذي يرد إلى أسواق الجملة المركزية يقدر حوالي 170 طن.

وبين العوران ان بعض مزارعي الخيار عزفوا عن زراعته هذا الموسم بسبب الخسائر التي تعرضوا لها الموسم الماضي، إذ وصل سعر الكيلو إلى 5 قروش.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 22063
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-01-2022 09:58 AM

سرايا

2 -
المشكله انه الكثيير من الشركات اتجهت لفع الاسعار بطريقه الضحك على المواطن من خلال تخفيض كمية المواد بلعلبه الواحده مثل الرز والسكر وبعض الزيوت فبدل من رفع السعر اصبح كيس الرز 4 كيلوه بدل 5 كيلو والسكر ووو وحسبنا الله ونعم الوكيل
08-01-2022 12:18 PM

SAED ABED

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم