حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 20163

"التعليم العالي" يقرر تعيين المحادين رئيسة لجامعة الشرق الأوسط .. تعرفوا على أبرز محطاتها

"التعليم العالي" يقرر تعيين المحادين رئيسة لجامعة الشرق الأوسط .. تعرفوا على أبرز محطاتها

"التعليم العالي" يقرر تعيين المحادين رئيسة لجامعة الشرق الأوسط .. تعرفوا على أبرز محطاتها

06-01-2022 04:16 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - وافق مجلس التعليم العالي في جلسته التي عقدها ظهر اليوم الخميس الموافق 6 / 1 / 2022 على تعيين الأستاذ الدكتورة سلام خالد عطالله المحادين رئيسةً لجامعة الشرق الأوسط لمدة أربع سنوات اعتبارًا من تاريخه، وذلك بناءً على تنسيب مجلس أمناء الجامعة.

وعن الشهادات العلمية، حصلت الدكتورة المحادين على شهادة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية وآدابها من الجامعة الأردنية في عام 1991، وعلى شهادتيّ الماجستير والدكتوراة في دراسات الترجمة من جامعة Heriot-Watt University في المملكة المتحدة بين عاميّ 1992 و1995 على التوالي.


كما أنها بدأت حياتها العملية أثناء مرحلة البكالوريوس؛ إذ إنها عملت كمحررة ومترجمة في نشرة الأخبار الإنجليزية في التلفزيون الأردني (1990-1991)، لتؤسس بعد عودتها برنامج الترجمة في جامعة عمان الأهلية في نهاية التسعينات.


إلى ذلك، واصلت المحادين مسيرتها العملية في المعهد الدبلوماسي في عام 1996، لتتولى منصب رئيس شعبة الاتصالات حينها، بالإضافة إلى منصب المدير الأكاديمي لبرنامج الـEducation Abroad في منظمة الاميدايست منذ عام 2011 وحتى عام 2014.


وعملت المحادين أيضًا كأستاذ مشارك في جامعة البترا، إلى جانب توليها منصب رئيس قسم اللغة الإنجليزية والترجمة، عميد الدراسات العليا والبحث العلمي، عميد كلية الآداب والعلوم، ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، وأخيرًا، قائمة بأعمال رئيس جامعة الشرق الأوسط.


ونشرت المحادين أكثر من 30 بحثًا في مجال الترجمة، وتحليل الخطاب النقدي المرتبط بالخطاب الإعلامي، ودراسات الهوية الوطنية في مجلات عالمية مرموقة، كما أنها نشرت عددًا من المقالات في صحف عالمية مثل الجارديان في عاميّ 2007 و2008.

ويتقدم كادر جامعة الشرق الأوسط من أكاديميين وإداريين للدكتورة المحادين، بأحر مشاعر التهنئة والتبريك بمناسبة تعيينها رئيسةً للجامعة، سائلين الله العلي القدير أن يوفقها في تحقيق أهداف جامعة الشرق الأوسط ودورها في النهضة العلمية والتعليمية في وطننا العزيز، تحقيقًا لرؤية وتطلعات سيد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 20163

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم