حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14101

33% نسبة التطعيم ضد فيروس كورونا في الأردن

33% نسبة التطعيم ضد فيروس كورونا في الأردن

33% نسبة التطعيم ضد فيروس كورونا في الأردن

21-12-2021 08:41 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - وجهت ممثل منظمة الصحة العالمية في الاردن الدكتورة جميلة الراعبي رسالة الى الاردنيين تقول فيها: (احم نفسك احم عائلتك احم مجتمعك وبادر الى تلقي مطعوم كورونا).


واكدت في الرسالة التي بثت الكترونيا على نطاق واسع، أثبتت مطاعيم كوفيد_19 بأنها آمنة وفعالة في تقليل شدة المراضة واحتمالية الوفاة عند الإصابة بفيروس كورونا وأنه تم اعطاء ما يفوق الثمانية مليارات جرعة عالمياً.


وقالت الراعبي: يعد غير المطعمين أكثر عرضة إلى دخول المستشفى وأكثر عرضة للوفاة عند الإصابة بكورونا، وان 82 % من الحالات المدخلة إلى المستشفيات و87% من الوفيات كانت بين فئة غير المطعمين.


وقال الباحث والصيدلاني والمدير الاقليمي لاحدى الشركات الكبرى المنتجة للقاحات كورونا في منطقة الشرق الاوسط احمد ابو بكر بالوعي: لا احد يعلم الى حد هذه اللحظة متى ينتهي هذا الفيروس، لكن لن ينتهي بالوقت القريب على اقل تقدير، الا في حال اخذ اللقاح الفعال لجميع سكان العالم.


واكد ابو بكر ان المصابين بالأمراض المزمنة كارتفاع ضغط الدم والسكري وامراض تصلب شرايين القلب والامراض المناعية معرضون الى مضاعفات المرض الشديدة اكثر من غيرهم، فالطريقة الصحيحة لتجنب هذه المضاعفات عن طريق الالتزام بعلاجاتهم، فقد لوحظ ارتفاع الوفيات والمضاعفات الشديدة في هذه الفئة من المرضى عند توقفهم عن اخذ علاجاتهم الخاصة بمرضهم، وعليه يجب التشديد على الالتزام بهذه النقاط، واستخدام طرق الوقائية الشخصية، بالإضافة الى التغذية الجيدة والمحافظة على النشاط البدني والتعرض المستمر الى اشعة الشمس لتقوية المناعة وأخذ اللقاحات.


الخبيرة القانونية والاجتماعية الدكتورة دانيلا القرعان قالت: ربما تكون لقاحات الوقاية من فيروس كورونا أفضل أمل للقضاء على الوباء حاليا، وإن وباء فيروس كورونا ذكرّنا بما يمكن أن نعانيه عند تفشي مرض على نطاق واسع والموت الذي يحمله وكيف يمكنه أن يوقف حياتنا، واكدت ان اللقاح هو الأمل الوحيد في عودة الحياة إلى طبيعتها. لكنه ليس المرض الأول الذي تم مقاومته بالتحصين، لأن الأمراض القاتلة التي نشرت الرعب في المجتمعات في جميع أنحاء العالم تمكننا من السيطرة عليها، بشرط أن تعيش في منطقة يتوفر فيها العلاج.


وقالت القرعان أثبتت الكثير من الدراسات وكذلك احصائيات كثيرة طبقت على ارض الواقع أن متلقى مطاعيم كوفيد 19 هم الأكثر أمانا وفعالية من شدة الإصابة، حيث نلاحظ ان نسبة التطعيم ضد فيروس كورونا في الأردن وصلت إلى 33% وهي نسبة ليست بالجيدة، ووباء كورونا أصبح شبه وباء يخص غير المطعمين، وأن أكثر من 80% من الحالات التي تحتاج دخول إلى المستشفى هم من غير المطعمين.

"الرأي"


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 14101

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم