حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 27714

بالفيديو والصور .. الافراج عن كايد الفسفوس بعد اعتقال استمر عاما ونصف

بالفيديو والصور .. الافراج عن كايد الفسفوس بعد اعتقال استمر عاما ونصف

بالفيديو والصور  ..  الافراج عن كايد الفسفوس بعد اعتقال استمر عاما ونصف

05-12-2021 02:49 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، عن الأسير كايد الفسفوس بعد اعتقال استمر عاما ونصف، وإضراب عن الطعام لمدة 131 يوما .

ووفي يوم 22 تشرين الثاني/ نوفمبر 2021، علّق الأسير الفسفوس إضرابه عن الطعام رفضا لاعتقاله الإداري، وذلك بعد تحديد سقف زمني للإفراج عنه بعد 23 يوما.



وسيعود الأسير إلى بلدته دورا جنوب الخليل...يتبع...

هذا وحذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقريرها يوم الأحد، من تفاقم الظروف الصحية للأسيرين المريضين ناصر أبو حميد ورياض العمور، واللذان يتعرضان لانتهاكات طبية ممنهجة، بحيث يتم استهدافهم بشكل مستمر، وتتعمد إدارة السجون ممارسة سياية القتل البطيء بحقهم.



حيث تم نقل الأسير ناصر أبو حميد الى مستشفى "برزيلاي" بعد تردي وضعه الصحي.

وكشفت الهيئة في هذا السياق، أن أبو حميد (49عاما) من مخيم الامعري / رام الله ، يتعرض لمماطلة في البدء بأخذ جلسات العلاج الكيماوي ،حيث من المفترض أن يخضع ل 12 جلسة علاج، الا أنه لم يبدأ بها لغاية اللحظة مما أدى الى تفاقم وضعه الصحي، و كان الأسير ناصر قد خضع سابقا لعملية استئصال ورم سرطاني (قرابة 10 سم) في منطقة الرئة خلال شهر تشرين أول الماضي .

أما عن حالة الأسير رياض العمور (52 عاما) / بيت لحم، والذي يعد من أخطر الحالات المرضية الصعبة الموجودة في سجون الاحتلال، فقد تعرض لجلطة قلبية قبل 5 أيام ، بعد أن شعر بالآم شديدة وأصيب بوعكة صحية مفاجئة .

فإن العمور يعاني من مشاكل صعبة في القلب، حيث يوجد في صدره جهاز منظم للضربات ، وهذا الجهاز يحتاج إلى تغيير كل 9 سنوات حسب ما تم أبلاغه، في الوقت الذي انتهت صلاحيته منذ أكثر من سنوات و ما زالت إدارة السجون تماطل في تغييره.

و حملت هيئة شؤون الأسرى و المحررين كامل المسؤولية عن حياة الأسيرين ( أبو حميد و العمور) و كافة الأسرى المرضى، وتطالب كافة المؤسسات والمنظمات الدولية والانسانية والصليب الاحمر للتدخل الفوري والعاجل لنيل حريتهم .
 


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 27714

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم