حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3709

النفط يعوض الخسائر بسبب سلالة "أوميكرون"

النفط يعوض الخسائر بسبب سلالة "أوميكرون"

النفط يعوض الخسائر بسبب سلالة "أوميكرون"

29-11-2021 08:21 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تسببت السلاسة الجديدة من كورونا والمعروفة باسم "أوميكورون"، الى ارتفاع أسعار النفط الاثنين، في تعويض لبعض الخسائر بعد انخفاضها الجمعة، نحو عشرة دولارات للبرميل.
وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس برنت 3.05 دولار أو 4.2% إلى 75.77 دولار للبرميل بحلول الساعة 00.14 بتوقيت غرينتش بعد هبوطها 9.50 دولار الجمعة.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 3.27 دولار أو 4.8% إلى 71.42 دولار للبرميل بعد أن هبط 10.24 دولار في الجلسة السابقة.

وانهارت أسعار النفط مع الأسواق المالية الأخرى الجمعة، أكثر من 10% في أكبر انخفاض لها في يوم واحد منذ نيسان/ أبريل 2020، بعد أن أثارت السلالة الجديدة مخاوف المستثمرين وزادت من المخاوف من إمكانية تزايد فائض المعروض في الربع الأول.

وقال هيرويوكي كيكوكاوا المدير العام للأبحاث في شركة نيسان للأوراق المالية "كانت هناك عمليات شراء تصحيحية على أساس أن سوق النفط قد بلغت ذروة البيع الأسبوع الماضي وتكهنات بأن أوبك+ قد تتخذ إجراء ضد أوميكرون ، مما قد يخفض الإنتاج".

وأضاف "كل الأنظار ستركز على كيفية تأثير أوميكرون على الاقتصاد العالمي والطلب على الوقود وتحرك أوبك+ والمحادثات النووية الإيرانية هذا الأسبوع."

رويترز


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 3709

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم