حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,16 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13081

محتال يسلب شخصا 62 ألف دولار مقابل «الجنسية» وقطعة أرض

محتال يسلب شخصا 62 ألف دولار مقابل «الجنسية» وقطعة أرض

محتال يسلب شخصا 62 ألف دولار مقابل «الجنسية» وقطعة أرض

06-06-2011 01:33 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - تمكن رجال إدارة البحث الجنائي من كشف عديد قضايا النصب والاحتيال التي وقعت في مختلف مناطق المملكة. وتاليا تفاصيل لأبرز هذه القضايا كما جاء في التقرير الأمني الصادر عن الإدارة.
 
19 رأس غنم
 
اشتكى لرئيس مركز امن المدينة في الكرك احد الاشخاص وادعى انه وبتفقده لحظيرة اغنامه وجد (19) رأسا منها مفقودة وبنفس اليوم تم العثور على الأغنام المسروقة في نفس المنطقة وعلم من المجاورين قيام ثلاثة اشخاص بسرقة الأغنام وألقي القبض على احدهم وبالتحقيق معه افاد انه حضر اليه احد المشبوهين وقاما بتحميل الأغنام بواسطة مركبته الخاصة مقابل الأجرة وأنكر اشتراكه بالسرقة وما يزال التحقيق جارياً.
 
محتويات سوبرماركت
 
اشتكى لرئيس مركز امن المدينة في الكرك احد الاشخاص وادعى تعرض محله التجاري «سوبرماركت» لخلع الاقفال وسرقة 70 دينارا وصندوقي سجائر ونتيجة البحث والتحري تم ضبط احدى المركبات نوع «كيا» وضبط بداخلها اربعة اشخاص وبتفتيشهم ضبط بحوزتهم مبلغ 69 دينارا وصندوق سجائر ومنشار صغير وفأس وبالتحقيق معهم اعترفوا بسرقة المحل وما يزال التحقيق جارياً.
 
هاتف محمول و500 دينار من منزل
 
اشتكى لرئيس مركز أمن الحسا قسم الطفيلة أحد الاشخاص وادعى تعرض منزله للسرقة حيث سرق منه هاتف محمول ومبلغ 500 دينار ولا يوجد آثار خلع او كسر وطلب الادعاء على احد الاشخاص كونه كان يعمل عنده من السابق وألقي القبض عليه وبالتحقيق معه انكر السرقة وما يزال التحقيق جارياً.
 
احتيال بقضية بيع نحاس
 
اشتكى لرئيس مركز أمن ناعور جنوب عمان شخص يعمل تاجر خردة وادعى أنه واثناء تجواله في منطقة ام البساتين حضر اليه شخص من اجل بيعه خردة حيث قام بشراء مجموعة من القطع الحديدية وبعدها أبلغه بوجود 150 كيلوغراما من النحاس يرغب ببيعها واتفق معه على شرائها بمبلغ 600 دينار حيث قام بتسليمه مبلغ 350 دينارا كدفعة اولى وقام بتحرير شيكين بقيمة 250 دينارا وبعدها غادر الشخص وتوارى عن الانظار وما يزال التحقيق جارياً.
 
سرقة مركبات
 
ألقى افراد مركز امن الحسين في الزرقاء القبض على شخصين اثر قيامهما بسرقة احدى المركبات وبالتحقيق معهما اعترفا بقيامهما بسرقة المركبة وبيعها في منطقة سحاب بمبلغ 500 دينار وما يزال التحقيق جارياً.
 
واشتكى لرئيس مركز امن طارق في الزرقاء احد الاشخاص وادعى تعرض محتويات مركبته «مسجل» للسرقة اثناء وجودها داخل احدى كراجات التصليح وألقي القبض على احد الاشخاص وضبط بحوزته المسجل وبالتحقيق معه اعترف بارتكابه السرقة وما يزال التحقيق جارياً.
 
احتيال وخطف وسلب
 
اشتكى لرئيس مركز امن حطين في الرصيفة احد الاشخاص وادعى تعرضه للاحتيال من قبل احد الاشخاص وبرفقته شخص اخر من خلال ايهامه بأنهما سيقومان بالتوسط وتحصيل حقه العشائري من شخص قاموا بخطفه وسلبه قبل حوالي شهرين مقابل مبلغ 6000 دينار وانهما سيقومان بإبلاغ احد الاشخاص من اجل استرداد حقه حيث قام بتسليمهما مبلغ 2500 دينار وبعدها اخذا بالمماطلة وقاما بإعادة مبلغ 700 دينار وما يزال التحقيق جارياً.
 
احتيال بحجة منح الجنسية
 
اشتكى لرئيس مركز امن رحاب في المفرق احد الاشخاص وادعى انه واثناء وجوده داخل احد المراكز لتلقي العلاج التقى بشخص وابلغه انه باستطاعته منحه الجنسية الاردنية ورقما وطنيا وعرض عليه شراء قطعة ارض في منطقة رحاب حيث قام بتسليمه مبلغ 62000 دولار امريكي على مرحلتين ومن ثم توارى عن الانظار وتم التعرف على ذلك الشخص وما يزال التحقيق جارياً.
 
احتيال بـ 10 آلاف دينار
 
اشتكت لرئيس مركز أمن الخالدية احدى السيدات وادعت انها تعرفت على شخص من جنسية عربية وتم الاتفاق فيما بينهما على فتح سوق تجاري «مول» وقامت بتسليمه مبلغ 10000 دينار وبعد فتح السوق قامت بتسليمه مبلغ 10000 دينار من اجل شراء بعض المواد وعلمت بأن ذلك الشخص لم يحضر ولم يحضر الاغراض ولدى محاولتها الاتصال به تبين بأن هاتفه المحمول مغلق وما يزال التحقيق جارياً.
 
حدث يسرق 2000 دينار من آسيوية
 
اشتكت لرئيس مركز امن المريخ وسط عمان احدى السيدات من جنسية اسيوية وادعت انه حضر لمنزلها احد الاحداث الذي تعرفت عليه بالسابق وقام بدفعها وسرقة مبلغ 2000 دينار من حقيبتها ولاذ بالفرار وما يزال التحقيق جارياً.
 
سرقة 3 ساعات يد ستاتي
 
ألقى افراد مركز امن المدينة في الرمثا القبض على احد الاشخاص إثر قيامه بسرقة احد المحلات التجارية ونتيجة التوسع بالتحقيق معه اعترف بقيامه بسرقة صالون سيدات حيث سرق منه 3 ساعات يد ستاتي وبيعها وما يزال التحقيق جارياً.
 
ضبط حشيش وحبوب مخدرة مع مطلوب
 
أثناء قيام أفراد من مركز أمن الكورة غرب اربد بالوظيفة الرسمية ألقي القبض على أحد الاشخاص وبتفتيشه ضبط بحوزته قطعة يعتقد بأنها مادة حشيش ومجموعة من الحبوب يعتقد بأنها حبوب مخدرة وبتدقيق قيود المشبوه تبين انه مطلوب لمديرية شرطة عجلون ومطلوب لمديرية شرطة جرش ولإدارة التنفيذ القضائي، وما زال التحقيق جارياً.

الدستور


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13081
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
06-06-2011 01:33 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم