حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,5 يوليو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 48352

"الأوبئة": الموجة الثالثة قد تطُول و 60% من الإصابات من النوع الصامت

"الأوبئة": الموجة الثالثة قد تطُول و 60% من الإصابات من النوع الصامت

"الأوبئة": الموجة الثالثة قد تطُول و 60% من الإصابات من النوع الصامت

22-11-2021 08:31 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

قال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور سعيد جرادات، إن الأردن يشهد زيادة منتظمة بأعداد الإصابات والوفيات جراء فيروس كورونا.

وأكد أن ارتفاع الأعداد في الموجة الحالية “قليل” مقارنة بالموجات السابقة، “ولا نعلم متى ستنتهي أو ستثبت هذه الموجة لكنها وبسبب التجمعات التي شهدناها قد تستمر لوقت أطول”.

وأوضح أن أي زيادة في الأعداد حتما ستكون مقلقة كون الفيروس مستجد، مستشهدا بـ 60% من الإصابات من النوع الصامت “حيث لا تظهر على حاملها أعراض ما يسهم في نشر الفيروس، كما تصل فرصة الوفاة لدى الفئات عالية الاختطار من 20-30%”.

ونوه بانتشار الفيروس في جميع المحافظات والألوية ووجود حالات نشطة تجاوزت 35 ألف حالة، محذرا من أن تكون الموجة الحالية قاسية “ما سيعيدنا إلى مرحلة ارتفاع الإشغالات في المستشفيات”.

كسر الموجة الثالثة

ولفت إلى إن الانضباط من أهم عوامل كسر الموجة الثالثة، بالابتعاد عن التجمعات والالتزام بالبروتوكولات الصحية والإقبال على التطعيم.

وتابع “نحن اليوم أمام موجة عالمية جديدة بمتحور غير سهل وسريع الانتشار (دلتا الهندي)، وقد يكون له أعراض أخرى”، داعيا جميع المترددين إلى الإقبال على المطاعيم.

وبعد مرور أكثر من 6 أشهر على بدء التطعيم في الأردن، أكد جرادات “أننا معرضون بشكل أكبر لانتشار متحور (دلتا الهندي) ولا نرغب في العودة إلى الإغلاقات”، وفق رصد هلا أخبار، مشددا على أن الأجسام المضادة بدأت تقل ممّا يجعل المجتمع أكثر عرضة للإصابة بالمتحورات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 48352

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم