حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • أضواء
  • النابلسي لـ"أبناء المملكة": نعول على المشاركة الشبابية في الحياة الحزبية و البرلمانية وخلق الفرص التنموية
طباعة
  • المشاهدات: 3335

النابلسي لـ"أبناء المملكة": نعول على المشاركة الشبابية في الحياة الحزبية و البرلمانية وخلق الفرص التنموية

النابلسي لـ"أبناء المملكة": نعول على المشاركة الشبابية في الحياة الحزبية و البرلمانية وخلق الفرص التنموية

النابلسي لـ"أبناء المملكة": نعول على المشاركة الشبابية في الحياة الحزبية و البرلمانية وخلق الفرص التنموية

06-11-2021 02:23 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال وزير الشباب محمد النابلسي، ان الشباب الأردني يحظى برعاية ملكية وجهت  الحكومات المتعاقبة  على دعم قطاع الشباب والنهوض به و الانفتاح على الشباب بشكل اكبر والاستماع لهم وضمان مشاركتهم في الحياة العامة وتعزيز مساهمتهم في عملية صنع القرار.

واستعرض النابلسي خلال لقائه اول من امس مجموعة شبابية  في الصالون الشبابي للبرنامج الوطني "ابناء المملكة" في جلسة حوارية  بعنوان  " الشباب في الأردن .. بين الواقع والطموح، استعرض" 
  البرامج  والفعاليات التي تنفذها الوزارة مستهلا بالاستراتيجية الوطنية للشباب ومحاورها مبينا ان الوزارة بصدد وضع الخطة التنفيذية للاستراتيجية بالتعاون مع الشركاء.

ولفت النابلسي إلى أن الوزارة واصلت أعمالها وبرامجها خلال جائحة كورونا عبر تقنيات التواصل عن بعد، إلى جانب قيام الوزارة بإجراء دراسة تقييمية للمراكز الشبابية للنهوض بها من حيث البرامج والبنى التحتية .

وفي مجال التمكين السياسي اشار النابلسي إلى البرامج التدريبية التي نفذها المعهد السياسي بشقيه الحكومة والبرلمان الشبابيين وبرنامج شبكة القيادات الشبابية .

وقال النابلسي: لاشك ان شبابنا اليوم اثبت خلال جائحة كورونا انه شباب واع منتمي، ظهر ذلك  جليا  خلال المبادرات التطوعية التي اطلقها الشباب خلال الجائحة، مما دعانا إلى وضع  التطوع كأولوية  خلال المرحلة المقبلة والتي تتطلب  تنظيم العمل التطوعي في المملكة وتهيئة البيئة التحفيزية للمتطوعين . 

وفي معرض إجابته عن سؤال حول التوصيات الشبابية  المنبثقة عن اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية أكد النابلسي ان الحكومة ملتزمة بتنفيذ وترجمة التوصيات مبينا انه الوزارة وضعت برنامج لقاءات مع الشباب في المحافظات من شأنه تعريف الشباب في التوصيات ومشاركتهم في وضع الخطط التنفيذية قائلا: نعول على المشاركة الشبابية في الحياة السياسية ومساهمتها في خلق الفرص التنموية .

وحول المبادرات الشبابية بين النابلسي ان الوزارة استحدثت مديرية للمبادرات الشبابية ضمن الهيكل التنظيمي للوزارة  الذي تم إقراره مؤخرا سيكون من مهامها توطين المبادرات الشبابية ومتابعتها.
 

وطرح الشباب المشاركين عددا من التحديات التي تواجه الشباب و القضايا المتعلقة بالبرامج الشبابية والمراكز والأندية والمبادرات الشبابية إلى جانب ادماج الشباب ذوي الهمم وتسليط الضوء على المشاركة الشبابية في الأحزاب والمجالس المحلية
 
مدير البرنامج الوطني ل " أبناء المملكة " أشرف الكيلاني ، قال بأنّ الشباب كانوا ولازالوا محط إهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم، واننا لا ننسى خطاب جلالته المشهور الموجه للشباب عندما قال لهم " صوتكم مسموع " ، وقالها سمو ولي العهد مؤخراً ، واصفاً الشباب الأردني قائلاً " شبابنا قدها ".

وأضاف الكيلاني بأن برنامج أبناء المملكة ، جاء ليكون هناك للشباب فرصة ومنبر يتحدثون من خلاله بهدف إيصال صوتهم للجميع دون إستثناء .

وفي ختام اللقاء سلّم الشباب رسالة لوزارة الشباب ، يثمنون خلالها  جهود الوزارة بما تقدمه من برامج ومرافق شبابية ورياضية لخدمة الشباب في سبيل تطوير مهاراتهم وقدراتهم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3335

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم