حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 29499

بالصور .. اكتظاظ كبير أمام محكمة المفرق بسبب التقديم الالكتروني لطلبة المكرمة الملكية

بالصور .. اكتظاظ كبير أمام محكمة المفرق بسبب التقديم الالكتروني لطلبة المكرمة الملكية

بالصور  ..  اكتظاظ كبير أمام محكمة المفرق بسبب التقديم الالكتروني لطلبة المكرمة الملكية

03-11-2021 12:25 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - محمد سليم الخالدي - اعرب عدد من المواطنين، عن استيائهم الشديد جراء الاكتظاظ الكبيرعند كاتب العدل أمام محكمة المفرق.

وفي التفاصيل التي اوردوها في حديثهم لسرايا، فانهم معتادون على الذهاب الى كاتب العدل لتقديم الاوراق اللازمة والكفالة التي تمنحها الجامعات لطلبة المكرمة الملكية، حيث انهم قاموا بتجهيز جميع الاوراق اللازمة، لكن عند وصولهم رفض كاتب العدل استلام اي طلب، داعياً الجميع للذهاب الى كاتب الاستدعيات وتقديم الطلب الكتروني، ليصله رسالة نصية بقبول الطلب، وبعد ذلك سيتم متابعة طلبات المواطنين، ومن لم تصله رسالة فلن تتم متابعة طلبه حتى تصله الرسالة ويحصل على دور.

واشاروا في حديثهم لسرايا، بان هذا الامر تسبب بحالة ارباك كبيرة لديهم خاصة وان ذوي الطلبة المتواجدين كبار في السن وليس لديهم دراية كافية بالتقديم الالكتروني، كما انهم تفاجأوا بفرض بملغ 3 دنانير عن كل طلب يتم تقديمه.

وختموا حديثهم لسرايا، بانه يجب مراعاة الظروف الصعبة التي يمر بها المواطنين، كما يجب مراعاة وجود كبار سن لا يمكنهم تقديم الطلب بالشكل الصحيح، كما انه من غير المنطقي ان ينتظر العديد من الاهالي امام المحكمة حتى تصلهم رسالة نصية، سيما وان عدد الطلبات المقدمة وصل الى نحو 7211، بحسب ما علمت سرايا.
ومن جهة اخرى، بين عدد من كاتبي العدل لسرايا، بان هذه الاشكالية ليست بسببهم، ولكن جاءت بسبب الاجراءات الموضوعة من قبل الجهات المعنية، فهم يبذلون قصار جهدهم من اجل التخفيف عليهم ومساعدتهم قدر المستطاع لاتمام معاملاتهم في اسرع وقت ممكن.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 29499

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم