حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 27796

تحذير عالمي .. الحمير في طريقها للانقراض

تحذير عالمي .. الحمير في طريقها للانقراض

تحذير عالمي ..  الحمير في طريقها للانقراض

23-10-2021 10:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال نقيب الفلاحين المصريين حسين عبدالرحمن إن الحمير في الطريق إلى الانقراض، لافتا إلى أن استخدام المركبات بات بديلا عن الحمير.

وأضاف عبدالرحمن أن الحمار حيوان أليف كان يعتمد عليه الفلاحين في حمل الأمتعة وركوبه في الطرق الغير ممهدة وأعمال الزراعة المختلفة إلا أنه بعد تمهيد الطرق واختراع المركبات والآلات بدأت الحاجة لاستخدام الحمير تقل خاصة خلال الأونة الأخيرة ومع انخفاض اسعار الحمير وارتفاع اسعار جلودها اتجه البعض إلى ذبح الحمير للاستفادة من أسعار جلودها المرتفعة وتصديرها خارج البلاد وبيع لحومها لإطعام الحيوانات آكلة اللحوم.

وأشار نقيب الفلاحين أن بعض ضعاف النفوس كانوا يبيعون لحوم الحمير للناس وللمطاعم في مصر على أنها لحوم ماشية لاستغلال ارتفاع أسعار لحوم الماشية وتدني أسعار الحمير وألقت الاجهزة الرقابية والتنفيذية القبض على الكثيرين من هؤلاء، موضحا أن لحوم الحمير لونها أحمر داكن مائل للزرقة ودهنها لا يتجمد ويصعب قطعها وانبعاث رائحة كريهة منها عند الطهي.

وأوضح أن الاتحاد العالمي للأطباء البيطريين حذر مؤخرا من إمكانية انقراض الحمير من قارة أفريقيا بسبب إقبال البعض لذبحها طمعا في أسعار جلودها وصناعة مستحضرات التجميل وبعض الأدوية .

وطالب عبدالرحمن بالتحرك الدولي ضد هذه الظاهرة قبل أن يختفي نهيق الحمير الذي اعتدنا على سماعه لأن انقراض الحمير سوف يخل بالتوازن البيئي حيث يعتبر الحمار وسيلة نقل مفيدة للطبيعة ويستفاد من روثه كسماد طبيعي، يعتبر حلقة مهمة في التوازن البيئي.(المصري اليوم)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 27796

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم