حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 25361

الأمارات .. سيدة تطالب بالطلاق بعد 25 عاماً من الزواج

الأمارات .. سيدة تطالب بالطلاق بعد 25 عاماً من الزواج

الأمارات  ..  سيدة تطالب بالطلاق بعد 25 عاماً من الزواج

18-10-2021 09:39 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكدت فاطمة الكندي رئيسة قسم الدعم الاجتماعي في الإدارة العامة لحقوق الإنسان في شرطة دبي، أن نجاح الحياة الزوجية، يقوم على تحديد الحقوق والواجبات لكلا الطرفين، والتنازلات من قبل أحدهما عن أشياء أساسية في واجبات كل منهما، يتسبب مع مرور الوقت، في تراكم المشاكل، ما يؤدي إلى الانفصال.

وقالت الكندي ، إنه من ضمن الحالات التي لجأت إلى الإدارة حالة لإحدى الزوجات، طلبت الانفصال عن زوجها، بعد أن كان يشك في تصرفاتها، رغم مرور 25 سنة من الزواج، حيث أكدت الزوجة أنها تعاني من مرض عضال، ولديها 4 أبناء من هذا الزواج، إلا أن تصرفات الزوج الدالة على عدم ثقته فيها، أدت إلى انتهاء طاقة التحمل لديها، فتركت بيت الزوجية، وقررت الانفصال.

وأشارت فاطمة إلى أن الزوجة فعلياً، تحملت الكثير من إهدار حقوقها مع الزوج، ما جعل الطرف الثاني يتمادى، إلا أنها لم تتخذ أسلوب الحل التدريجي، وفضلت إيجاد حل جذري، ما تسبب في حدوث صدام بينهما، وصعوبة في تغيير الأمر، خاصة وأن الشك صفة تدخل في طبيعة الإنسان، ولا يمكن تغييرها.

اتزان

ولفتت الكندي إلى أن توقف أحد الطرفين عن التنازلات التي كان يقدمها في حقوقه فجأة، يجعل الطرف الثاني عدوانياً، ولا يبحث عن حلول، لأنه اعتاد على الأخذ وليس العطاء، لافتة إلى أن العلاقة يجب أن تكون متزنة من البداية، وأي تنازلات أو رغبة في الاستمرار في الأمر، رغم وجود عيوب قاتلة، يجعل نهاية العلاقة سريعة، أو قد تستمر، ولكن دون أي سعادة، وفي النهاية، الطرف الدائم العطاء، لن يكون سعيداً، والطرف الآخر لن يشعر بقيمة هذا العطاء.

ودعت الكندي، الفتيات والشباب، إلى ضرورة تقييم الأمور بشكل عقلاني، والتدقيق في معاملات الطرف الآخر، والحفاظ على الاتزان في العلاقة منذ البداية في منح الحقوق والوجبات لكليهما، دون ضرر أو ضرار.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 25361

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم