حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,17 أكتوبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 2076

أمسية خاصة ضمن الاحتفالات باليوم العالمي للفتاة

أمسية خاصة ضمن الاحتفالات باليوم العالمي للفتاة

 أمسية خاصة ضمن الاحتفالات باليوم العالمي للفتاة

12-10-2021 06:31 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قام سعادة الدكتور فينسينت أونيل، سفير ايرلندا لدى الأردن، بالتعاون مع المدير القطري لمنظمة بلان انترناشونال السيدة منى عباس باستضافة أمسية خاصة ضمن الاحتفالات باليوم العالمي للفتاة حضرها ممثلين عن هئيات وطنية رسمية و أهلية و موسسات دولية و هيئات الأمم المتحدة و هيئات دبلوماسية .
تقود منظمة بلان انترناشونال الحركة العالمية في هذا اليوم منذ عام 2011 عندما نجحت في الدعوة الى جعل الاحتفال بهذا اليوم رسمياً لدى الأمم المتحدة.
وقد جاءت هذه الأمسية بمثابة إلتزام من السفارة الايرلندية وبلان انترناشونال في مواصلة مؤازرة ودعم تمكين الفتيات والشابات في الاردن.
ولتعزيز هذه الرسالة تمت دعوة كل من لجين أسامة (17 عاما) وناتالي الحاج (16 عاما) للمشاركة في مبادرة "الفتيات يتولين المهمة"، حيث تقلدت الفتاتان في هذه المباردة دور ومسؤولية كل من سعادة السفير والسيدة عباس حيث رحبتا بالضيوف رفيعي المستوى وكبار الشخصيات الذين حضروا الأمسية.
افتتحت السيدة عباس الأمسية بكلمة ترحيبية بالضيوف وأبرزت أهمية الاحتفال بهذا اليوم الذي تحرص منظمة بلان انترناشونال مع شركائها على إحيائه في الأردن كما في كل هيئاتها حول العالم في أكثر من 75 دولة، و ذلك لتسليط الضوء على التحديات التي تواجهها الفتيات و الشابات من عمر 13- 24 عام و لحشد كافة الجهود لتوفير الفرص لهن للعيش و النمو في بيئات آمنة و داعمة. و أكدت على ضرورة العمل مع الفتيات و الشابات ليمتلكن المعارف و المهارات و الاتجاهات التي يتمكن من خلالها الدفاع عن انفسهن و ايصال صوتهن للعب دور رئيسي و مؤثر في اتخاذ القرارات و وضع السياسات التي تمس مصالحن و ثؤثر في حياتهن.
وتالياً لذلك، رحب سعادة السفير فينسينت أونيل بالضيوف الكرام وركز خلال حديثه على أهمية تمكين الفتيات والشابات. حيث قال:
"الفتيات هن صانعات التغيرر وهن القائدات، لذلك فان الاستثمار في تعليم وحماية الفتيات هو استثمار في نماء وازدهار مجتمعاتنا. وستواصل ايرلندا في جعل حماية وازدهار الفتيات من أولوياتها في سياق سياسات التعاون والتنمية السياسية العالمية. ويتم تحقيق ذلك من خلال شراكتنا العظيمة مع بلان انترناشونال في الأردن ومن خلال التركيز الهائل على احتياجات النساء والفتيات في الجلسات والمناقشات التي تشارك فيها ايرلندا في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة"
وبعد الانتهاء من الخطابات الترحيبية، قامت نداء شرارة، وهي مغنية أردنية موهوبة فازت بجائزة أفضل صوت مع قناة MBC، بأداء أغنية أعدتها خصيصاً لهذه المناسبة موجهة رسالة لكافة الفتيات كي يشعرن بالفخر والقوة ووصول أصواتهن في اليوم العالمي للفتاة.
ولاحقاً للغناء، تم فسح المجال للفتيات ضيفتا الحفل الفخريتان للحديث عن تجاربهن الشخصية في مبادرة "الفتيات يتولين المهمة" وكيف أثرت عليهن بشكل شخصي.







طباعة
  • المشاهدات: 2076

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم