حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16016

سلحفاة تسابق الطائرات .. وتؤخر 5 رحلات بمطار ناريتا الياباني

سلحفاة تسابق الطائرات .. وتؤخر 5 رحلات بمطار ناريتا الياباني

سلحفاة تسابق الطائرات ..  وتؤخر 5 رحلات بمطار ناريتا الياباني

02-10-2021 09:15 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اضطر مطار ناريتا الدولي بطوكيو لتأجيل عدة رحلات الأسبوع الماضي، عندما شوهدت سلحفاة تسير ببطء على مدرج المطار بينما كانت إحدى الرحلات على وشك الإقلاع.
المشهد دفع الطيار إلى استدعاء مراقبة الحركة الجوية، وفقاً لصحيفة "إندبندنت" البريطانية، لتجري بعد ذلك إزالة السلحفاة التي يبلغ وزنها حوالي 2.1 كيلوغرام وطولها 30 سنتيمترا بواسطة العصا وبمساعدة شبكة.
بدورها أطلقت جهات المراقبة عملية بحث في منطقة المدرج بالكامل التي تبلغ مساحتها 4000 متر، وفقاً لصحيفة "ماينيتشي" اليابانية، لتتسببت جهود البحث في توقف الإقلاع لمدة 12 دقيقة وتأخير 5 رحلات.

يعتقد أن السلحفاة جاءت من بركة في المطار على بعد حوالي 100 متر، فيما قالت شركة مطار ناريتا الدولي إنها تعتزم التأكد من نوع السلاحف، والتحقيق في الاستجابة التي يجب اتخاذها.

في حين أن الحيوانات التي تعيش في الشوارع غالباً ما يتم رصدها في مدارج المطارات المختلفة، إلا أنه من النادر العثور على سلاحف تسبب اضطرابات مماثلة في المطارات.

أما شركة الطيران فقد وصفت اكتشاف السلحفاة بأنه "حظ جيد ففي هاواي، يُنظر إلى السلاحف البحرية على أنها تجلب الحظ السعيد، ونأمل أن تشير هذه السلحفاة التي وصلت إلينا إلى مستقبل مشرق".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 16016

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم