حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 أكتوبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 35210

تصريحات متناقضة بعد المطالبات بطبيب عام لسد النقص في مركز صحي البترا الشامل

تصريحات متناقضة بعد المطالبات بطبيب عام لسد النقص في مركز صحي البترا الشامل

تصريحات متناقضة بعد المطالبات بطبيب عام لسد النقص في مركز صحي البترا الشامل

25-09-2021 10:18 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - حسين السلامين - لم يجد المرضى والمراجعين إلى مركز صحي البترا الشامل في مدينة وادي موسى مركز لواء البترا سبيلاً سوى الإنتظار لوقت طويل لحين تمكنهم من الدخول إلى أحد الطبيبين العامين في عيادته للمعالجة عنده.


وطالب مراجعون للمركز وزارة الصحة بضرورة استحداث عيادة طب عام ثالثة في المركز وتعزيزها بطبيب عام جديد، وذلك نظراً لكثرة المراجعين يومياً وبهدف تمكين المريض من أخذ الوقت المناسب للمعاينة والخصوصية الطبية.


وقالت الستينية أم محمود لـ ""سرايا" وهي تقلب الكلمات في فمها بمرارة العلقم إنها تواجه نفس المعاناة المتكررة عند كل مراجعة لها إلى المركز، والتي تكون بين الإنتظار والقلق، فيما أن قدميها لا تحتملان الوقوف طويلاً كونها مصابة بأمراض مزمنة.

وبين الناشط الاجتماعي والتربوي نضال المشاعله لـ "سرايا" إن مبنى المركز الصحي قديم جداً، ولا يتناسب مع مسماه كمركز شامل كونه غير قادر على استيعاب حجم المراجعين إليه في ظل الزيادة السكانية لمدينة وادي موسى والتي يفوق عدد سكانها عن الـ ٢٥ الف نسمة.

وأوضح المشاعله لـ "سرايا" إن المركز يشتمل على عيادتين فقط، مما يفاقم معاناة المراجعين، والذين من بينهم كبار سن، حيث يضطروا جميعاً للبقاء واقفين على أرجلهم، مما يشكل ازدحام حقيقي داخل ممر ضيق جداً بانتظار دورهم، مشدداً على ضرورة رفد المركز بطبيب عام اضافي جديد للضرورة الملحةولسد النقص الحاصل في المركز.

وقال المواطن محمد علي لـ "سرايا" إنه فوجئ بعد تسليمه لورقة المعاينة الطبية للعيادة الأولى بالمناداة عليه لأخذ ورقته للعيادة الأخرى كونه ليس من أصحاب الأمراض المزمنة، حيث جاء ذلك بعد مرور جزء من الوقت وهو حالة الانتظار.

ولفت المواطن عبدالله عبدالمطلب إبراهيم الأنظار لدى حديثه لـ "سرايا" إلى أن كراسي الإنتظار الموجودة أمام صيدلية المركز عددها محدود جداً، ويستخدمها عدد قليل من مراجعي المحاسبة والصيدلة خلال فترات انتظارهم، موضحاً ان مراجعي عيادتي الطب العام ليس بمقدورهم الجلوس على هذه الكراسي كونها غير قريبة من العيادتين وخوفاً من أن يتم تجاوز دورهم إلى غيرهم عند أحد الطيبين حال المناداة على أسمائهم.

بدوره بين مدير صحة لواء البترا الدكتور عصام السعودي لـ "سرايا" إنه يوجد نقص في أطباء المركز، مشيراً إلى مخاطبته خطياً وزارة الصحة بخصوص ذلك النقص، فيما أن عدد الحالات التي تراجع المركز يومياً يبلغ حوالي ٢٠٠ مراجع.

وبعد إجابته الأولى عاود د. السعودي الإتصال هاتفياً مع "سرايا" وأوضح إنه لا يوجد نقص أطباء في المركز الشامل، فيما أنه لا يوجد متسع داخل المركز لاستحداث عيادة ثالثة.

وأشار في سياق حديثه لـ "سرايا" إلى وجود نقص عام في الأطباء بالمراكز الصحية الواقعة على أطراف لواء البترا.

إلى ذلك ستقوم "سرايا" قريباً بفتح ملف المنظومة الطبية في لواء البترا بكل تفاصيلها للوقوف على أماكن الخلل الذي تعاني منه.







طباعة
  • المشاهدات: 35210

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم