حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1916

بيكربونات الصوديوم للجسم

بيكربونات الصوديوم للجسم

بيكربونات الصوديوم للجسم

20-09-2021 08:52 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - استعملت الفتيات بيكربونات الصوديوم بهدف تبييض البشرة وغير ذلك من الأغراض الجمالية التي تُعزّز أنوثتهنّ وتزيد ثقتهنّ بأنفسهنّ، من هنا، ارتأينا أن نجمع لكِ عزيزتي أهم المعلومات التي تبحثين عنها حول هذا الموضوع، بما في ذلك فوائد بيكربونات الصوديوم، وطريقة استخدام بيكربونات الصوديوم للجسم والوجه ضمن مجموعةٍ مذهلة من الخلطات المنزلية السهلة والبسيطة، كما نتطرق للحديث عن بيكربونات الصوديوم للتخسيس.

فوائد بيكربونات الصوديوم للجسم:
تشتهر بيكربونات الصوديوم بفعاليتها في تحسين صحة الجسم بشكلٍ عام وتعزيز الجمال؛ لذا تعرفي على استخداماتها وفوائدها:

تُعتبر بيكربونات الصوديوم الموجودة في صودا الخبز مضاداً طبيعياً للحموضة، وهي تعمل على تحييد أحماض المعدة وتخفيف أعراض ارتجاع الحمض من المعدة إلى المريء، ولا بد هنا من استشارة الطبيب المعالج لمعرفة كيفية استخدام صودا الخبز لعلاج هذه المشكلة، ولمعرفة المقادير المناسبة.
يمكن أن يُسهم شرب بيكربونات الصوديوم المخففة بالماء في السيطرة على حالة التصلب والإرهاق العضلي الناجمة عن أداء التمارين الرياضية القاسية وتراكم حمض اللاكتيك الذي يتم إفرازه أثناء ممارسة الرياضة، وكما ذكرنا في الفقرة السابقة، ينبغي استشارة الطبيب قبل شرب محلول الماء وبيكربونات الصوديوم، لمعرفة المقادير المناسبة من صودا الخبز والماء اللازم لتخفيفها إلى الحد المسموح، ولمعرفة مدى إمكانية تكرار هذا العلاج من عدمها.
تعمل على تعزيز وظائف الكلى. وتُعد هذه النقطة من أهم فوائد بيكربونات الصوديوم للجسم.، إلا أنه في حال الإكثار من شرب صودا الخبز فإنها قد تتسبب بفشل كلوي.
بما أن بيكربونات الصوديوم عاملٌ قلويٌّ طبيعي، فهي تُسهم في تحسين الصحة العامة، والتخفيف من الالتهابات في الجسم، لا سيما الالتهابات البولية التي يمكن القضاء عليها بالاستحمام بمحلول الماء وبيكربونات الصوديوم المُخفّفة.
تُسهم في علاج النقرس والتهاب المفاصل وغيرها من المشاكل الصحية التي قد تُصيب المفاصل.
بيكربونات الصوديوم للجسم للحامل:
لا ينصح الأطباء باستخدام بيكربونات الصوديوم خلال فترة الحمل سواءً بشكلٍ موضعي أو عن طريق شرب محلول صودا الخبز المخفّف بالماء؛ وذلك للأسباب التالية:

يمكن أن تؤثر بيكربونات الصوديوم على درجة الحموضة المهبلية الطبيعية، ما يؤدي إلى زيادة نمو البكتيريا، ومضاعفة فرص التعرض للعدوى.
يمكن أن تتسبب بنقل العدوى إلى داخل الكيس الأمنيوسي الذي يوجد الجنين بداخله.
قد تعمل صودا الخبز على تحفيز البكتيريا الموجودة في المهبل على الوصول إلى قناتي فالوب والمبيضين، وبالتالي زيادة احتمالية إصابتهم بالالتهاب والعدوى، وفي هذه الحالة تُصبح الرعاية الطبية


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1916

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم