حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,19 أكتوبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 9389

المال الأسود في نقابة الصحفيين

المال الأسود في نقابة الصحفيين

المال الأسود في نقابة الصحفيين

20-09-2021 08:52 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : الدكتور ماجد الخضري
سمعت كثيرا عن المال الاسود في الانتخابات النيابية والبلدية وشاهدته بام عيني ولكن لاول مره اسمع عن المال الاسود في انتخابات نقابة الصحفيين الاردنيين وهذه حقا يحدث لاول مرة في تاريخ النقابة التي تاسست عام 1957م .
وقد علمت ان بعض المرشحين قاموا بدفع اشتراكات العديد من الاعضاء ويقال ان من تم دفع الاشتراكات عنهم يزيد عن مئة شخص وان دل ذلك على شيء فانه يدل على مستوى التردي الكبير الذي وصلت اليه العملية الانتخابية المتوقع ان تجري منتصف الشهر القادم وللامانة ليس لدي اسماء من تم الدفع عنهم او من دفعوا عنهم ولكنها احاديث متداولة هذه الايام وبكثره.

منذ سنوات ونقابتنا ليست هي النقابة التي اعتدنا عليها فقد تغير الحال واصبح الانقسام واضحا وجلي في صفوف الصحفيين فهذا مع طارق والاخر مع راكان والثالث مع فلحة ومن كان مع الاول فهو ضد الثاني وهكذا .

كل ذلك سيؤثر بشكل سلبي على مستقبل النقابة وعلى ادائها وعلى هذه المهنة التي يعاني ابنائها معاناة شديدة مع قرب انهيار الصحافة الورقية وتراجع التعاطي مع الصحافة المهنية لصالح الاعلام الالكتروني غير المهني ولصالح مواقع التواصل الاجتماعي .

والمفروض اننا نحتاج الى مجلس نقابة قوي يهتم بشؤون المهنة ومشاكلها وقضايا الزملاء فالمرحلة التي تمر بها مهنتنا هي مرحلة حرجة وحساسة جدا وتحتاج الى تضافر جهود الجميع ومن هنا فانني ادعو الى اختيار مجلس نقابة قوي بعيدا عن المال الاسود وبعيدا عن الجهوية والمصالح الشخصية لان القدم صعب وان يكون الاختيار بناء على برنامج عمل يقدمه المرشحين .







طباعة
  • المشاهدات: 9389
برأيكم .. هل التعديل الرابع على حكومة الخصاونة ناجح من حيث الأسماء؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم