حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 أكتوبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 6155

6 اسباب لسخونة الهاتف .. ونصائح لتجنبها

6 اسباب لسخونة الهاتف .. ونصائح لتجنبها

6 اسباب لسخونة الهاتف  ..  ونصائح لتجنبها

19-09-2021 10:33 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ارتفاع درجة حرارة الهاتف مشكلة تؤرق الكثير من مستخدمي الهواتف المحمولة، نظرًا لأنها تؤثر على بطارية الهاتف والقيام بالمهام بشكل صحيح، ويوضح موقع «brightside»، وهو موقع مُخصص للمنوعات، العديد من الطرق التي تؤدي إلى سخونة الهاتف وارتفاع درجة حرارته:



** طرق تؤدي إلى سخونة الهاتف وارتفاع حرارته

أحيانًا ارتفاع درجات الحرارة يؤدي إلى ارتفاع سخونية الهاتف المحمول، وإذا تم تركه في الشمس أو مثلًا داخل السيارة لفترة من الوقت، فيؤدي ذلك إلى زيادة درجة حرارة الهاتف، وإذا تجاوزت درجة الحرارة 95 درجة فهرنهايت، يؤدي إلى تلف بطارية التليفون، حينها لا يجب استخدام الهاتف ويجب تركه وإغلاقه، ومن الأفضل تجنب استخدام الهاتف في ضوء الشمس المباشر.



وضع الهاتف بالقرب من جهاز كمبيوتر أو جهاز يرتفع حرارته

أثناء العمل، يمكن أن نضع كل الأدوات التي نحتاجها على المكتب، مثل جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول، ولكن مثلًا إذا ارتفعت درجة حرارة جهاز الكمبيوتر فذلك سينقل درجة حرارتها إلى الأجهزة الأخرى، فمثلًا ارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر يمكن أن يتسبب في ارتفاع درجة حرارة الهاتف الموضوع بجانب الكمبيوتر.



وضع الهاتف في جيبك

إذا كانت درجة حرارة الجو مرتفعة، ودرجة حرارة جسدك مرتفعة أيضًا، حينها لا ينصح بحمل هاتفك في جيبك لأن ذلك يحافظ على درجة حرارته الحالية.



ممارسة الألعاب ومشاهدة الأفلام

ممارسة الألعاب أو مشاهدة فيلم أو مسلسل على الهاتف المحمول يمكن أن تتسبب في ارتفاع درجة حرارة الهاتف أكثر قليلاً من المعتاد.



أخطاء شحن البطارية

شحن البطارية واحدة هي الأسباب الأكثر شيوعًا لارتفاع درجة حرارة الهاتف المحمول، لهذا السبب يجب تجنب ارتكاب بعض الأخطاء أثناء الشحن، مثل استخدام الهاتف أثناء شحنه أو استخدام أي شاحن عام، وأيضًا وضع الهاتف تحت وسادة أو على سطح لا يسمح له بالتهوية بشكل صحيح، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف.



نصائح للتخلص من حرارة الهاتف العالية

ولكن إذا لم ترتكب أيًا من الأخطاء المذكورة أعلاه وكان هاتفك لا زال يسخن وترتفع درجة حرارته، عليك بتجربة النصائح الآتية:

- أطفئه واتركه يرتاح حتى ينظم درجة حرارته.

- ضعه بجانب مروحة أو في مكان به تكييف.

- لا تضعه في الثلاجة أبدًا لتبريده، لأن التغيرات المفاجئة في درجة الحرارة يمكن أن تكون أكثر ضررًا على المدى الطويل، كما أن التكثيف الذي يمكن أن يتولد داخليًا يعمل على ترطيب هاتفك.







طباعة
  • المشاهدات: 6155

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم