حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16603

زوجي لا يحب أهلي ويعاملهم بفوقية

زوجي لا يحب أهلي ويعاملهم بفوقية

زوجي لا يحب أهلي ويعاملهم بفوقية

16-09-2021 09:46 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مشكلتي أن زوجي لا يحب أهلي من قلبه بل هو يتظاهر بذلك ويعاملهم بشكل جيد بالظاهر لكن عند أي مشكلة أراه ينفر ويتخذ قرارات تزيد الفجوة بيننا بدل أن يعاملهم بالحسنى ويبحث لهم عن أعذار كنت حين أواجهه بالأمر يبدأ بنكش مواضيع قديمة وجديدة لو سمعها شخص غريب لظن أن أهلي هم شياطين على اشكال ناس قد تكون أمور صحيحة لكن هم أهلنا وعلينا تجاوز اي اساءة خاصة انها تكون غير مقصودة مؤخرا لم يعد يحب حتى سماع اعتراضي على سلوكه ولا يقبل مناقشتي لدرجة أنه أصبح يخيرني بيني وبينهم اذا اصريت على النقاش أتخذت موقفا في المنزل من أسلوبه عند آخر مشكلة فلم يأبه بل هو يقول لي ان ولائي ليس لبيتي بل لأهلي لمجرد أني حاولت ان أقنعه بوجهة نظر أخي الذي طرده من العمل! تخيلوا يطرد أخي من العمل لأنه يرى أنه أخطأ دون أن يتفهم وجهة نظره! ولو افترضنا أن أخي اخطأ فهل يكون التعامل بين الأهل بهذا الأسلوب؟ ما الفرق إذا بين القريب والغريب؟ وللمناسبة سأطرح مشكلة أخي لعل رأيكم كفريق ثالث يقنع زوجي بأنه ظالم فباختصار زوجي يدير شركة والده التي تتاجر بالاكترونيات والقطع الكهربائية وهم ميسورين جدا وعملهم ناجح بحمد الله أما أخي المسكين لم يكمل تعليمه بسبب أصحاب السوء رغم محاولات أبي العديدة طلبنا من زوجي أن يعين أخي عنده في الشركة فوافق لكنه وضعه في إحدى نقاط البيع! بدل أن يكون أخي شريكه وذراعه اليمنى يضعه مجرد بائع ويترك الغرباء في المواقع الإدارية استاء اخي من الأمر وأراد ان يكون له عمله الخاص فصار يتاجر بقطع الكترونية لكن من مصادر أخرى فاعتبر زوجي أن أخي يستغل عمله في نقاط البيع ليبيع مواد مقلدة للزبائن فقام بطرده! هل يحق له طرده لمجرد أن أخي طموح ويقوم بالعمل لحساب نفسه بدل أن يعيش على الراتب الذي يقدمه له زوجي؟ حاول أخي التفسير له أنه يحاول مساعدة الزبائن الذين لا يريدون دفع ثمن القطع الأصلية حتى لا يذهبوا لمصدر آخر لكن زوجي مصر على رأيه وغير راض ان يتقبل وجهة النظر الأخرى! حتى أنه يهدد أخي أن يدخله السجن ان لم يسدد ثمن بضائع كانت في عهدته على أنه سرقها! في حين أن أخي استدان هذا المال ليسدد قيمة شيك عليه لكن طرد زوجي له ووقف حاله وتجارته منعه من تسديد المبلغ! يعني يقطع رزقه ويطالبه؟!! ويريد مني ألا أستاء أو أدافع عن أخي أنا لا أقبل الظلم للغريب فكيف أخي؟ لماذا لا يريد لأخي أن يصبح لديه عمله الخاص بين هو وأهله لديهم عملهم الخاص؟ وهل هذه معاملة يعامل بها زوجي أهلي؟ في حين أنه شايل أهله عن الأرض وكل شيء يصدر منهم مبرر ومحق! عجزت أن أقنع زوجي بتغيير قراره بحق أخي وبتغيير معاملته لأهلي فلجأت للمختصين عندكم عسى أن أجد عندكم الأسلوب والكلام والحجة التي تقنعه


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16603
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
16-09-2021 09:46 AM

سرايا

2 -
بالنسبة لموضوع أخوكي، زوجك معه حق! وأي تاجر بفهم كان رح يعمل نفس الشيء وزيادة.
أولا، المشاريع الخاصة وجدت بهدف الربح مش عشان الواسطات وخدمة العائلة، والمناصب الإدارية تسلم للأشخاص الي بستاهلوها مش لشخص كل الي بميزه انه قريب! لانه هاي المناصب هي جزء مهم من نجاح المشروع! وبصراحة توقعاتكم هي طمع زائد.
ثانياً، ما في أي مكان محترم يقبل انه موظف عنده يبيع بضاعة ثانية فما بالك انه يبيع ضمن وقت و مكان العمل وبضاعة منافسة كمان !! و أخوكي نفسه بعرف انه غلطان، وهذا يعارض مع أساسيات قانون العمل في كل العالم ولا يقبله أي تاجر حتى من ابنه.
إذا اخوكي بده يبني نفسه بترك شغله وببني نفسه بعيد عن مصدر رزق جوز اخته مش بخرب عليه!!
16-09-2021 03:41 PM

مستغرب

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم