حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7493

مسيرة جماهيرية الجمعة المقبل لحزب جبهة العمل الإسلامي لاستنكارا الإساءات الصهيونية المتكررة للأنبياء.

مسيرة جماهيرية الجمعة المقبل لحزب جبهة العمل الإسلامي لاستنكارا الإساءات الصهيونية المتكررة للأنبياء.

مسيرة جماهيرية الجمعة المقبل لحزب جبهة العمل الإسلامي لاستنكارا الإساءات الصهيونية المتكررة للأنبياء.

01-03-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -


سرايا - ينوي حزب جبهة العمل الإسلامي تنظيم   مسيرة جماهيرية لاستنكارا الإساءات الصهيونية المتكررة للأنبياء والرسل، وإدانة إجراءات تهويد مدينة القدس وهدم بيوت سكانها من العرب، وترحيلهم بشكل قصري.

ومن المقرر أن تنطلق المسيرة بعد صلاة ظهر يوم الجمعة الموافق 6/3/2009م من أمام المسجد الحسيني في وسط البلد، وصولاً إلى ساحة أمانة عمان الكبرى في رأس العين.

وأعرب الامين العام للحزب زكي بني ارشيد عن ادانته للاساءات "البذيئة" التي اقترفها الاعلام الصهيوني بحق الانبياء عليهم السلام، منوها الى ان هذا السلوك "المتمرد على القيم الانسانية ليس غريباً على مجرمي الحرب الذين لم يتورعوا عن قتل الاف الاطفال والشيوخ والنساء وهدم المستشفيات والمساجد والبيوت الامنة وقصف سيارات الاسعاف واستخدام الاسلحة المحرمة دولياً بحق العزل ومنع الطعام والشراب والدواء والدفء عن البشر في غزة في عملية عقاب جماعي عنوانها الابتزاز السياسي المعلن" .

وطالب العالم الاسلامي بالتحرك لرفض هذه "الموجة الجديدة من التطاول على الرموز الدينية وادانتها وتعرية وفضح مدبريها ،اولئك الذين يقفون وراء منهجية التحريض على الانسان وقيمه ومعتقداته وبث الفتن واشعال الحروب في العالم".

واستهجن بني ارشيد "صمت" الانظمة العربية والاسلامية ازاء هذه الاساءات، وقال "الرموز الدينية لا تخص الشعوب دون الانظمة والدفاع عنها واجب جميع من يستشعر فداحة هذا الاعتداء الاجرامي".

وتساءل "كيف ستكون ردود الفعل لو كان الامر متعلقاً برأي في الهولوكوست؟الن تستحضر كل ادوات قمع الرأي وتكميم الافواه والتجريم "،وتابع بالاشارة الى ان الذي يحدث يؤشر الى "انحدار اخلاقي عالمي وتقدم لقوانيين الغاب التي تحابي القوي على حساب الضعيف .وطالب الامين العام الدول ومنظمات حقوق الانسان بمعاقبة  

من يتتطاول على الانبياء والمعتقدات الدينية تجنباً لمأساة صراع الحضارات حماية للسلم العالمي الذي قال ان مثل هذه   الممارسات تنخر فيه بشكل تراكمي ينذر بعواقب انسانية وخيمة وتلقي بظلالها على التعاون والاستقرار الدولي.

وفيما يتعلق بتهجير المقدسيين من حي سلوان قال بني ارشيد ان الاجراءات الصهيونية الهادفة الى فرض امر واقع يرسخ منهج التهجير القصري وتهويد القدس وهدم المقدسات بلغت مدى غير مسبوق يستدعي من الحكومات ان تنهض لفعل ما من شأنه وقف هذه الاعمال العدوانية ،محملاً اياها مسؤولية حالة التراخي الذي تلف الموقف الرسمي العربي ازاء الحدث الجلل وشدد على ان عجز الانظمة العربية والاسلامية لن يعفيها من مسؤولية المخاطر المحدقة بالاقصى ،وتابع"ما يجري في القدس يتطلب رفع مستوى الجهود الرسمية والشعبية بحدود الخطر الداهم".

وقدر بني ارشيد ان على الحكومة الاردنية مسؤولية مضاعفة بسبب ما تتمتع به من امتيازات ادارية في رعاية المقدسات وبسبب ان الاردن الجار الاقرب لفلسطين والمتأثر المباشر من منهجية الترانسفير التي يتوسع العدو في التسويق والتنفيذ لها،وتابع بالقول "الاعتداء على المقدسات يمثل اعتداءً مباشراً على الاردن وسيادته".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7493
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
01-03-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم