حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • فن
  • بالفيديو والصور .. بعد فضيحة الأهلي و الزمالك مذيعة مصرية تتحدى .. تفاصيل
طباعة
  • المشاهدات: 69702

بالفيديو والصور .. بعد فضيحة الأهلي و الزمالك مذيعة مصرية تتحدى .. تفاصيل

بالفيديو والصور .. بعد فضيحة الأهلي و الزمالك مذيعة مصرية تتحدى .. تفاصيل

بالفيديو والصور  ..  بعد فضيحة الأهلي و الزمالك مذيعة مصرية تتحدى  ..  تفاصيل

15-09-2021 03:26 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أثارت الإعلامية مي حلمي، جدلا كبيرا بعد إعلانها عودتها لتقديم برنامجها "الحكم" الذي يُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، يوم السبت بعد القادم، رغم عدم إعلان نقابة الإعلاميين عن تسوية الموقف القانوني لمي أو الغاء عقوبة منعها من مزاولة المهنة عقب ارتكابها عدة مخالفات لميثاق الشرف الإعلامي.



مي حلمي المتواجدة حاليا في دبي كتبت عبر خاصية الاستوري على حسابها الشخصي بموقع إنستقرام: ونرجع للحكم السبت اللي بعد الجاي أول ما أرجع من السفر، ما دفع البعض للاعتقاد بأنه تمت تسوية الموقف القانوني لمي، ولكن عبير الشيخ رئيسة قناة "الحدث اليوم" أكدت أن إيقاف برنامج مي حلمي مستمر حتى الآن ولم يتم الإعلان عن موعد لعودتها على الشاشة مجددًا.


وقالت الشيخ إنها لا تعلم شيء عما أعلنته مي حلمي بأنها ستعود للبرنامج السبت بعد القادم، مشيرة إلى أنها لن تظهر على شاشة "الحدث اليوم" مجددا حتى يتم انتهاء أزمتها مع نقابة الإعلاميين وتوفيق أوضاعها معها حيث إنها ليست عضوة بالنقابة.

وكان الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، قد أصدر القرار رقم 19 بمنع ظهور مي حلمى مقدمة برنامج الحكم على قناة الحدث اليوم، على أي وسيلة إعلامية داخل جمهورية مصر العربية لعدم تقنين أوضاعها مع النقابة ولمخالفتها ميثاق الشرف الإعلامي.
جاء ذلك بعد تقرير المرصد الإعلامي الخاص بالنقابة والذي أوصى بأن مي حلمى خالفت ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني.
وبالفحص في جداول القيد وسجلات التصاريح تبين أن مي حلمى غير مقيدة بالنقابة وغير حاصلة على تصريح مزاولة النشاط الإعلامي، وعليه فقد اجتمع مجلس إدارة النقابة بتاريخ أمس الأحد، وناقش الموضوع ووافق على قرار منعها من الظهور، وبناء عليه فقد أصدر نقيب الإعلاميين القرار سالف الذكر لسنة 2021 استناداً إلى المادتين رقم 2-19 من القانون 93 لسنة 2016.
وأعلنت فضائية الحدث اليوم التي تبث من مصر، إحالة الإعلامية مي حلمي، إلى التحقيق ووقف عرض برنامجها " الحكم" استجابة لانتقادات عديدة تناولت تجاوزها في حق ضيفها بحلقة الأمس ما أجبره على الانسحاب من البث المباشر، وبنفس الوقت أعلنت نقابة الإعلاميين إحالة الحلقة المثيرة للجدل إلى لجنة الرصد لتقديم تقريرها، قبل استدعاء مي للتحقيق أمام لجنة تأديب.
فضائية الحدث اليوم أصدرت بيانا عاجلا حصل "سيدتي نت" على نسخة منه وجاء فيه: بناء على ما تم رصده قبل المرصد الخاص بالقناة بحلقة الاعلامية مي حلمى أمس السبت الموافق ۲۸ أغسطس ٢٠۲۱ وما بدر منها تجاه ضيف البرنامج والتعامل معه بما يخالف الأصول والأكواد الإعلامية وميثاق الشرف الإعلامي.

تابع: لذلك قررنا أولا: إحالة الإعلامية ثانيا: إيقاف بث برنامج الحكم على شاشة الحدث لحين انتهاء التحقيق كإجراء احترازي.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 69702

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم