حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,27 سبتمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 57625

إصابة فتاة برصاصة طائشة في مادبا

إصابة فتاة برصاصة طائشة في مادبا

إصابة فتاة برصاصة طائشة في مادبا

15-09-2021 12:10 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

تعرضت فتاة في العشرينيات من عمرها، إلى إصابتها برصاصة طائشة، في أثناء جلوسها في المنزل، بمحافظة مادبا، مساء يوم أمس الثلاثاء.

وقال مصدر إنه تم نقل الفتاة إلى المدينة الطبية في العاصمة عمان، لإجراء عملية جراحية لاستخراج الرصاص التي استقرت في منطقة الركبة، مشيرا إلى أن حالتها الصحية العامة حسنة.

واستهجن ذوو وأقارب الفتاة الذين يعتقدون أن مصدر الرصاصة أحد الأفراح والمناسبات، من استهتار بعض الأشخاص وإصرارهم على اتباع ظاهرة إطلاق العيارات النارية.

وقبل نحو شهر وفي ذات المحافظة أصيبت فتاة، برصاصة طائشة، حيث أكد مصدرأمني حينها أن الفتاة أدخلت إلى مستشفى النديم الحكومي إثر إصابتها بالرصاصة.

وبين مصدر طبي، أنه أجريت للفتاة الإسعافات الأولية اللازمة وتم استخراج الرصاصة.


وكانت مديرية الأمن العام، قد دعت في وقت سابق المواطنين كافة إلى الالتزام بمظاهر الاحتفال الآمن، حفاظاً على السلامة العامة وعلى أرواح وممتلكات المواطنين.


وكثفت المديرية، خطتها على تعزيز الوجود الامني ونشر الدوريات الآلية والراجلة، وتفعيل العمل الاستخباري لضبط كافة التجاوزات الأمنية وبخاصة ظاهرة إطلاق العيارات النارية، ومتابعة أي شخص يقوم بارتكابها لحين ضبطه، واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية المشدَّدة بحقه، وعدم إغفال أي ملحوظة أو شكوى ترد بهذا الخصوص.

وعلى صعيد منفصل، تقع حوادث مأساوية ضحاياها عدد من الأطفال سنويا، ويعتبرها المجتمع قضاء وقدرا بينما يراها المختصون قضايا إهمال أسري.

فقد أوجد المشرع الأردني نصوصا في قوانينه من أجل حماية الطفل وتجنيبه الوقوع ضحية لأي نوع من الجرائم إلا أن ما يرصد على أرض الواقع من حوادث غرق ودهس وحرق وغيرها من الحوادث تدفع بالمجتمع الى التعاطف مع الأهل وبالتالي عدم ربط الحوادث بالإهمال، لكن القانون له رأي آخر.

وعقب إعلان نتائج الثانوية العامة، أسفرت حملة أمنية في محافظة مادبا، عن ضبط ستة أشخاص، وخمسة أسلحة نارية، وتحرير 90 مخالفة مرورية.

وفي التفاصيل قال محافظ مادبا علي الماضي، إن المخالفات المرورية توزعت على مخالفة 60 موكبا، و25 مخالفة "إخراج الجسم من المركبة"، و5 مخالفات للقيادة بطيش وتهور، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين.

رؤيا










طباعة
  • المشاهدات: 57625

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم