حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5526

القبض على 3 إماراتيين سرقوا عمالاً آسيويين بالإكراه في شوارع دبي

القبض على 3 إماراتيين سرقوا عمالاً آسيويين بالإكراه في شوارع دبي

القبض على 3 إماراتيين سرقوا عمالاً آسيويين بالإكراه في شوارع دبي

01-03-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -


سرايا - أعلنت شرطة دبي الإثنين 2-3-2009 أنها "ألقت القبض على عصابة من الإماراتيين، كانت تتعقب العمال الآسيويين في الشوارع المظلمة وتسرق أموالهم بالإكراه، وتلوذ بالفرار بدراجات نارية".

وجاء القبض على العصابة المكونة من ثلاثة إماراتيين لينهي حالة من الفزع بين الآسيويين وسكان عدة مناطق سكنية جديدة في دبي، استمرت أياماً طويلة، واستدعت تكثيف الوجود الأمني ونشر أكمنة الشرطة في الشوارع.

وقالت الشرطة في :  إن المباحث الجنائية ألقت القبض على ثلاثة شبان مواطنين في مقتبل العمر، شكلوا عصابة إجرامية للسرقة بالإكراه من الآسيويين الذين يوجدون في أماكن مظلمة وخالية من المارة، بإيقافهم والاعتداء عليهم بالضرب وسرقة ما يحملونه من أموال وهواتف نقالة.

وذكر البيان أن "العصابة ارتكبت حادثين، يعود الأول الى يوم 11-2-2009 حين تلقى مركز شرطة القصيص بلاغاً من (ع.م) هندي الجنسية، الذي يعمل موظفاً في إحدى البقالات، أفاد فيه بأنه خرج الساعة العاشرة  مساء من البقالة متوجهاً إلى إحدى الشقق السكنية في المنطقة لتوصيل طلبات لبعض الزبائن، وعند وصوله إلى البناية شاهد ثلاثة أشخاص يركبون دراجات نارية صغيرة، حاولوا إيقافه عن طريق المناداة عليه،  إلا أنه واصل طريقه ولم يتوقف لعدم معرفته بهم، ولدى وصوله إلى مصعد البناية فوجئ باثنين منهم يلاحقانه ويمسكان به من الخلف قبل دخول المصعد،  فقاومهما وصرخ طالباً النجدة، إلا أنهما اعتديا عليه بجسم صلب، وسلباه مبلغاً مالياً كان يحتفظ به في جيبه وفرا هاربين".

وأشار البيان إلى أنه في مساء اليوم التالي ارتكبت العصابة جريمة أخرى بالأسلوب نفسه، فقد فوجئ (ج.أ) هندي الجنسية، أثناء سيره في شارع فرعي، متجهاً إلى مقر سكنه، بدراجتين من الحجم الصغير على متنهما ثلاثة أشخاص، ترجلوا من الدراجات وأمسكوا به، وأخرجوا من جيبه محفظته التي تحتوي على مبلغ 10 آلاف و800 درهم، وأخذوا منها المبلغ وأعادوها له ولاذوا بالفرار".

وذكرت الشرطة انه "بتلقي تلك البلاغات شكلت إدارة البحث الجنائي فريق عمل من العناصر المختصة بمكافحة هذا النوع من الجرائم، وتم تكليفهم بمهمة القبض على العصابة في أسرع وقت ممكن، وقبل أن يرتكبوا جرائم جديدة".

ونصبت شرطة دبي الكمائن الأمنية في المواقع التي يشتبه في تردد عناصر العصابة عليها، وتم تكثيف الدوريات كإجراءات وقائية، وتوصل الفريق إلى معلومات كشفت عن  هوية الجناة وعن المواقع التي يترددون عليها، وتمكّن كمين من القبض على الإماراتيين الثلاثة مع دراجاتهم النارية.

وذكرت الشرطة أن جميعهم يحملون الجنسية الاماراتية، وقد اعترفوا مباشرةً بارتكابهم للحادثين، حسب ما ورد في البلاغات، فأحيلوا إلى النيابة العامة.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5526
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
01-03-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم