حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8705

توقع ارتفاع أسعار الملابس الشتوية نحو 20%

توقع ارتفاع أسعار الملابس الشتوية نحو 20%

توقع ارتفاع أسعار الملابس الشتوية نحو 20%

13-09-2021 08:26 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال ممثل قطاع الالبسة والاقمشة في غرفة تجارة الاردن اسعد القواسمي، ان التجار سيبداون بعرض ألبسة الموسم الشتوي بداية الشهر المقبل، وسط مخاوف من ضعف الاقبال.

وتوقع القواسمي أن اسعار الملابس الشتوية ستشهد ارتفاعات تتراوح من 15-20% مقارنة مع المواسم الماضية نتيجة ارتفاع اسعار الشحن عالميا، مجددا مطالبة الحكومة بتخفيض الرسوم الجمركية وضريبة المبيعات على الالبسة للحد من الارتفاع المتوقع على الاسعار موضحا ان تخفيض الرسوم الجمركية الى 10% وضريبة المبيعات الى 8% سيخفف من وطأة ارتفاع الاسعار.

واشار القواسمي الى ان الالبسة تدفع ما بين رسوم جمركية وضريبة مبيعات ورسم خدمات نحو 48% تقريبا، مطالبا الحكومة بتخفيض هذه الرسوم للحد من الارتفاع الذي طرأ على الاسعار بسبب ارتفاع اسعار الشحن عالميا.

وبين ان الارتفاعات التي طرأت ستطال الالبسة للموسم الشتوي نظرا لان التجار قاموا بالاستيراد خلال شهر اب وايلول مبينا ان الارتفاعات لم تطرأ على الالبسة للموسم الصيفي الماضي نظرا لوجود بضائع في المستودعات.

ولفت الى انه وفي حال قيام الحكومة بتخفيض الرسوم الجمركية على الالبسة وضريبة المبيعات للموسم الشتوي فان الاسعار ستنخفض وستتحرك الاسواق مبينا ان الطلب على الالبسة يشهد ركودا خلال الفترة الحالية.

وتقدر الأهمية النسبية لنفقات الأسرة الأردنية للملابس بـ 3.93% و1.03% للأحذية، بحجم انفاق على الملابس الرجالية بنحو 95 مليون دينار سنويا، وعلى الملابس النسائية بنحو 120 مليون دينار، وعلى ملابس الأطفال بحوالي 81 مليون دينار، فيما يقدّر حجم الانفاق على الأحذية بنحو 82 مليون دينار، وفقا لمسح دخل ونفقات الأسر في الأردن لعام 2014.

ويضم قطاع الألبسة والأحذية والأقمشة الذي يشغّل 56 ألف عامل، 11800 منشأة تعمل في مختلف مناطق المملكة، كما يوجد في السوق المحلية 180 علامة تجارية من الألبسة والأحذية تستثمر داخل البلاد.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 8705

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم