حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 21603

أسعار الذهب في الأردن اليوم الاحد .. تفاصيل

أسعار الذهب في الأردن اليوم الاحد .. تفاصيل

أسعار الذهب في الأردن اليوم الاحد  ..  تفاصيل

12-09-2021 10:56 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - واصلت أسعار الذهب بالسوق المحلية في الأردن، استقرارها لليوم الثالث على التوالي، اليوم الأحد، عقب أسبوع من التراجع، حيث شهد المعدن الأصفر انخفاضا بقيمة 20 قرشا للغرام الواحد، قبل أيام.


وبحسب التسعيرة اليومية الصادرة عن النقابة العامة لأصحاب محال تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات، فقد استقر سعر بيع عيار 21 قيراط الأكثر طلبا في السوق، عند 36.5 دينارا، ولغايات الشراء بقيمة 35 دينارا.

كما استقر أيضا سعر بيع الغرام من عيار 24 قيراط عند 43.4 دينارا، والشراء بقيمة 40.3 دينارا، واستقر سعر بيع عيار 18 قيراط عند 32.6 دينارا، والشراء بقيمة 29.7 دينارا.



وسجلت أسعار الذهب انخفاضا ملحوظا في مستهل تداولات الأسبوع الحالي وتزامن هذا الانخفاض مع قوة الدولار الأمريكي بشكل واضح، حيث استفاد الدولار الأمريكي بقوة من تزايد الطلب عليه باعتباره ملاذ اَمن خلال التداولات بسبب ضعف شهية المخاطرة بالأسواق وبخاصة بعد تحذيرات منظمة الصحة العالمية من أوضاع وباء كورونا عالميا، حيث أبدى مدير برامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية ، مايك رايان، قلقه حيال الأوضاع الوبائية لفيروس كورونا عالميا بالوقت الراهن، مضيفا بأن العالم يعود إلى حالة لا يريد أن يكون فيها.

أسعار الذهب تهبط لكنها تظل أعلى 1800 دولار للأوقية


واصلت أسعار الذهب انخفاضها بمرور تداولات الأسبوع الحالي نحو مستوى 1780 دولار للأوقية تزامنا مع التطورات السلبية بالأسواق والتي أضعفت الطلب على المعدن الأصفر وعلى رأس هذه التطورات ارتفاع العائد على السندات الأمريكية بمختلف اَجالها بتعاملات الأسبوع مع التفاؤل حيال أداء الاقتصاد الأمريكي وقدرته على التعافي السريع من تداعيات فيروس كورونا المستجد وهو ما يرجح احتمالية قيام الفيدرالي الأمريكي بتقليص وتيرة شراء السندات بوقت لاحق بالعام الجاري في ظل إيجابية البيانات الاقتصادية الأمريكية مؤخرا، وعلى رأسها بيانات إعانات البطالة الأمريكية بمنتصف الأسبوع الجاري والتي جاءت أفضل من توقعات الأسواق، بما يوضح استمرار تحسن الأوضاع بسوق العمل الأمريكي.

ما أسباب انخفاض أسعار الذهب بقوة دون مستوى 1800 دولار؟

استفادت أسعار الذهب بنهاية تعاملات الأسبوع الجاري من تعزز الطلب على المعدن الأصفر في ظل انخفاض الدولار الأمريكي بشكل واضح والذي تضرر من تباين تصريحات أعضاء الفيدرالي الأمريكي حول تقليص وتيرة مشتريات السندات، فالبعض على ضرورة البدء في خفضها هذا العام، بينما يؤكد اَخرون على ضرورة الانتظار وترقب صدور المزيد من البيانات الاقتصادية خلال الفترة المقبلة قبل اتخاذ قرار بهذا الشأن، وهو ما يؤثر على أسعار الذهب.

لماذا ارتفعت أسعار الذهب إلى 1800 دولار مجددا؟

ولقد ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي هذا الأسبوع تزامنا مع حالة التفاؤل بالأسواق، ويتداول مؤشر الدولارحاليا قرب مستوى 92.50 نقطة، وهو ما يزيد الضغوط على أسعار الذهب بسبب العلاقة العكسية بين الطرفين.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 21603

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم