حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3260

موسكو .. مدينة تعزف على وتر الجمال والعراقة .. "صور"

موسكو .. مدينة تعزف على وتر الجمال والعراقة .. "صور"

موسكو ..  مدينة تعزف على وتر الجمال والعراقة  ..  "صور"

11-09-2021 09:30 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تعد العاصمة الروسية موسكو، من المدن الكبيرة والمكتظة بالسياح والسكان، وهكذا هي اليوم بعد عودة السفر والطيران، والتي ينصح بزيارتها صيفاً لاعتدال الطقس فيها.

السفر لموسكو اليوم لا يتطلب سوى إجراء فحص (بي سي آر) قبل 72 ساعة من موعد الرحلة، والاستعداد للرحلة عبر خسارة بعض الكيلوغرامات من الوزن، لأن السائح سيضرب موعداً مع تجارب ألذ مأكولات المطبخ الروسي الذي يشتهر بالمعجنات والحلويات.

يمكن السائح الاستمتاع بوجبة الفطور أو الغداء في مطعم واين اند كراب (wineandcrab)، فبالرغم من أن الباستا من تخصص الإيطاليين إلا أن تجربة طبق الباستا بهذا المطعم ليست خسارة.

أما إن كان من محبي سمك السالمون فعليه تناول طبق كعكة السالمون بالكريمة بمطعم كافيه بوشكين (cafepushkin). وإلى أطباق الحلويات التي تتميز لديهم باستعمال فواكه وأجبان وألبان طازجة، فننصحه بتناول كيك التوت بالجبن في "آي لف كيك كافيه" (ilovecake_cafe).

وإلى جانب المطاعم وتجارب الأكل، يجب على السائح ألا يفوت فرصة زيارة كل من:

الساحة الحمراء التي تعد قلب المدينة النابض، فهي بشكل مربع يفصل ما بين موقع القلعة الملكية سابقاً والمقر الرئيسي لرئيس روسيا، كما أنها تعد منفذاً للعديد من المناطق الأخرى في المدينة، لذلك ننصحك بالاعتماد على المترو بدلاً من سيارات الأجرة كي تتجنب الازدحام.

الكرملين

يعتبر القلب التاريخي للعاصمة موسكو، و«كرملين» بالروسية تعنى القلعة، تحتوي المنطقة على مجموعة من القصور القديمة ذات الهندسة المعمارية الفخمة المستخدمة خلال العصر القديم من قبل القيصر وحاشيته، إلى جانب متحف الكرملين وهو المدخل الرسمي الوحيد الذي يسمح فيه بدخول السياح والذي يقع بالقرب من حديقة ألكسندر من ناحية الغرب.

مسرح البولشوي

هو واحد من أفضل المسارح في موسكو، إلى جانب اعتباره أحد الرموز التاريخية، كونه قد شُيّد عام 1856 بتصميم على النهج الكلاسيكي الجديد، ويضم مجموعة مختلفة من العروض الأوبرالية وعروض البالية والرقص، فلا تفوت فرصة الاستمتاع بأمسية فريدة.

جولات المترو

المترو بالعاصمة موسكو ليس مجرد وسيلة مواصلات سريعة ورخيصة فقط، فالجولات السياحية هنالك تروي لك الكثير من تاريخ روسيا والاتحاد السوفييتي عموماً، لا سيما أن مدينة موسكو لديها واحدة من أقدم محطات المترو بالعالم، كما احتفظت المدينة بمحطاتها القديمة منذ وقت الإمبراطورية الكبرى.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 3260

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم