حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,16 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 488

قاهروا جلبوع

قاهروا جلبوع

 قاهروا جلبوع

08-09-2021 09:19 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم :
سرايا - لطالما كنا نستمتع باندهاشنا عند مشاهدة مسلسلات و أفلام الهروب من السجن من مثل بابليون و بريزون بريك وغيرها، التي تظهر لك شدة ذكاء السجين و اعتقاده أنه بريء مما يعطيه الدافع و الحافز حتى يضع خطة بغاية الدهشة و ينفذها رغم قلة الوقت و المعدات.

وعندما ينتهي الفيلم تبدأ دوما بالتحليلات مع أفراد عائلتك أو أصدقائك ممن حضر ذات الفيلم، فمنهم من ينكر إمكانية ذلك داعما بذلك أنها قصة درامية وإن كانت مستمدة من قصة حقيقة فربما وضع عليها الفن العديد من الأحداث والحبكات، ومنهم من يؤكد إمكانية الهروب ما إن تتوفر خطة ذكية موضحين أن الشعور بالظلم يدفع إلى تضاعف التفكير للحس بالعدالة.

آراء كثيرة و احتمالات والإيمان بإمكانية الهروب من عدمه كانت قبل استيقاظنا صباح الإثنين مع خبر هروب ٦ أبطال فلسطينين من سجن جلبوع الإسرائيلي شديد الحصانة شمالي فلسطين، والذي يصنف من أشد السجون حصانة في العالم.

من وحي الأفلام والمسلسلات إلى الواقع، يتمكن أبطالنا الستة من حفر نفقا أسفل مغسلة حمام السجن استطاعوا العبور من خلاله إلى خارج السجن واختفائهم، واضعين الكيان الإسرائيلي الغاصب في حالة من ذهول و حالة من الخزي أمام العالم تارة أخرى.

الأبطال الستة المحكوم جميعهم بالسجن مدى الحياة والذين يسطرون بطولة في تاريخ النضال الفلسطيني يدفعونا إلى تصديق روايات الأفلام والمسلسلات التي تكاد تكون مستحيلة، مؤكدين عزيمة المواطن الفلسطيني في الدفاع عن أرضه و مجابهة الاحتلال الغاصب على أرضهم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 488
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-09-2021 09:19 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيك.. هل طهران قادرة على احتواء رد فعل "تل أبيب" بقصف بنيتها التحتية الاستراتيجية حال توجيه إيران ضربتها المرتقبة؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم