حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14190

بالفيديو .. أغرب العادات في العالم التي تستحق أن تتعرف عليها

بالفيديو .. أغرب العادات في العالم التي تستحق أن تتعرف عليها

بالفيديو  ..  أغرب العادات في العالم التي تستحق أن تتعرف عليها

30-08-2021 09:32 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - إحدى هذه الدُّوَلِ تُحلِّي الشايَ بالمُرَبَّى.. تعرَّفُوا على خمسِ حقائِقَ مُثيرةٍ حولَ دُوَلِ العالم. حيث أن عالمنا مليء بالتناقضات الرائعة، والمعترف بها من قبل الأمم المتحدة كمية لا نهائية من الحقائق الغريبة التي قد لا نعرفها. سنكشف فقط عن عدد قليل منها مع الحقائق الخمس الممتعة التالية حول العالم .

الصين حقائق مثيرة حول دول العالم
قامَتِ السُّلُطاتُ الصينيَّةُ بحَجبِ أكبَرِ المواقِعِ الإلكترونيَّةِ، كاليوتيوب، وجوجل، كما حَجَبَت شَبَكَاتِ التَّواصُلِ الاجتماعيِّ، مثلَ فيسِبوك، وواتساب، وتويتر وأنشَأَت مواقِعَ خاصَّةً بها.

5 حقائق مثيرة حول دول العالم هولندا
تُشتَهَرُ هولندا بشكلٍ كبيرٍ بطواحينِ الهواء:
يوجَدُ في دولةِ هولندا أكثَرُ من ألفِ طاحونَةٍ هوائيَّةٍ لا تَزَالُ تعمَلُ إلی الوقتِ الحاليِّ.
وهي من الدُّوَلِ التي تسمَحُ بالاتِّجَار في القِنَّبِ وتَعَاطِيه بأسلوبٍ قانونيٍّ.

أزربيجان وحقائق مثيرة حول دول العالم
يُعَدُّ الشَّايُ من أكثَرِ المَشرُوباتِ شعبيَّةً في جمهوريَّةِ أذربيجان؛ حيثُ يُحلَّی الشَّايُ بالمُربَّی، ويُقدَّمُ في حَفَلات الزِّفاف.

السويد وحقائق مثيرة حول دول العالم
وُجِدَ أولُ فندقٍ جليديٍّ في العالم في السويد، ويُعَادُ بناؤُه كُلَّ سنةٍ بين ديسمبرَ وأبريلَ. الجُدرانُ السَّميكَةُ والأثاثُ والحانَةُ وحتَّى الكؤوسُ.. كُلُّها صُنِعَت من الجليد. ولا تتشَابَهُ الغُرَفُ في هذا الفُندِقِ؛ حيثُ يعكِفُ فنَّانُونُ ومُهندِسُون مِعماريُّونَ من حولِ العالَمِ على تصميمِ الفُندُقِ بشكلٍ جديدٍ كُلَّ عامٍ.

إسبانيا وحقائق مثيرة حول دول العالم
بعدَ اللغةِ اللاتينيَّةِ، فإنَّ العربيَّةَ لها ثاني أكبَرِ تأثيرٍ على اللغةِ الإسبانيَّةِ، وهي اللغةُ الأكثَرُ شعبيَّةً للتعلُّمِ في أمريكا وأوروبا.
كما أنَّ إسبانيا هي الدَّولَةُ الوحيدةُ في أوروبا التي تُنتِجُ المَوْزَ.

اكتشف 5 حقائق ممتعة عن العالم ستفاجئك!
هدفنا في Civitatis هو التعرف على كل ركن من أركان كوكبنا بأكبر قدر ممكن من التفاصيل. نعتقد أن أحد أفضل الطرق لإثبات ذلك هو محاولة اكتشاف الحقائق المثيرة للفضول حول البلدان المختلفة.

عالمنا مليء بالتناقضات الرائعة، لذا فليس من المستغرب أن يكون لدى الدول ذات السيادة البالغ عددها 194 دولة والمعترف بها من قبل الأمم المتحدة كمية لا نهائية من الحقائق الغريبة التي قد لا نعرفها. سنكشف فقط عن عدد قليل منها مع الحقائق الخمسة الممتعة التالية حول العالم .

كندا، أكثر البحيرات في العالم
يكاد يكون من المستحيل التفكير في كندا دون أن تتبادر إلى الذهن صور البحيرات العظمى ، ولكن واحدة من الحقائق الخمس الممتعة هي أن هناك بحيرات في كندا أكثر من جميع البلدان الأخرى في العالم مجتمعة؟ في الواقع ، نظرًا لأنها كبيرة جدًا، فإنها تعتبر في الواقع بحارًا مغلقة

بوليفيا، أرفع بلد في العالم
اكتشف 5 حقائق ممتعة عن العالم ستفاجئك!
إذا كنت تكره التلال، فإن بوليفيا هي المكان المناسب لك. واحدة من الحقائق الممتعة عن العالم هي أن هذا البلد يحمل لقب كونه أرفع دولة على هذا الكوكب. كما أنه يحتفظ بسجلات أخرى مثل وجود أطول مسطح ملح. تعتبر مسطحات الملح في Uyuni أيضًا أكبر احتياطي لليثيوم في العالم.

روسيا، أكبر دولة في العالم
وحقائق ممتعة عن العالم ستفاجئك!

ربما تكون هذه الحقيقة الممتعة معرفة عامة ، لكن هل تعرف عدد الدول التي تقع على حدود روسيا؟ ما لا يقل عن 16 دولة . النرويج ، فنلندا ، استونيا ، لاتفيا ، ليتوانيا ، بولندا ، اليابان ، روسيا البيضاء ، أوكرانيا ، جورجيا وأذربيجان وكازاخستان و الصين و الولايات المتحدة ومنغوليا وكوريا الشمالية.

4. أقدم دولة في العالم تقع في أوروبا
قد لا يفاجئك معرفة أن القارة القديمة هي موطن لبعض أقدم البلدان على وجه الأرض. لكن إحدى الحقائق الممتعة هي أن لقب أقدم دولة في العالم يذهب إلى سان مارينو . دولة صغيرة تبلغ مساحتها 62 كيلومترًا مربعًا فقط ، تشكلت في الأصل عام 301 بعد الميلاد.

5. تقع أطول حدود برية لفرنسا في البرازيل
لا ، ليس الأمر أننا سيئون في الجغرافيا ، ولكن ربما يكون هناك القليل من الإمساك بهذه الحقيقة الممتعة حول العالم. البرازيل و فرنسا تشترك في الحدود 673 كيلو متر وذلك بفضل غيانا الفرنسية - شيء ما ربما لم يكن يعرف شيئا عن هذه الدول!

وأخيراً الذهاب إلى السجن بتهمة الغش أثناء الامتحان
العالم مليء بالقوانين الغريبة التي قد تفاجئك إذا لم تسمع بها من قبل. هل تعلم أن الغش في أحد الامتحانات في بنغلاديش يعاقب عليه بالسجن؟ أنا متأكد من أن هذه الحقيقة الممتعة ستجعل الناس يفكرون مرتين قبل إجراء اختبار "الغش".

كانت هذه أغرب العادات في العالم التي تستحق أن تتعرف عليها وللمزيد من المعلومات ولمشاهدة هذه العادات على الطبيعة ننصحكم بجولة سياحية قريبة إلى هذه الدول والتعرف على اكتشف 5 حقائق ممتعة عن العالم ستفاجئك!
 



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14190

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم