حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 21613

هذه هي القلاع الخمسة عشر الأكثر سحراً في العالم .. تعرف عليها

هذه هي القلاع الخمسة عشر الأكثر سحراً في العالم .. تعرف عليها

هذه هي القلاع الخمسة عشر الأكثر سحراً في العالم  ..  تعرف عليها

28-08-2021 09:59 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تعرف على القلاع الخمسة عشر الأكثر سحراً في العالم، باستحضار الأساطير والتقاليد والخيال الكامل، تمتلك القلاع سحرًا معينًا يجذب المسافرين المعاصرين. تسمح لنا الهياكل الشاهقة والحدائق الوفيرة للمساكن الملكية بإعادة النظر في تلك العوالم من قصص ما قبل نوم طفولتنا.

القلاع الخمسة عشر الأكثر سحراً في العالم
تلعب القصور والقلاع في جميع أنحاء العالم دورًا مقنعًا في سرد ​​التاريخ الغني للمنطقة. تكشف قاعاتهم الأسطورية وأبراجهم المرتفعة عن انتصارات (ومآسي) حكامهم. بالإضافة إلى ذلك، يقدمون دروسًا معمارية متعمقة بفضل تصاميمهم المزخرفة والخالدة.

1-قلعة قايتباي في الإسكندرية، مصر

بدأ بناء هذه القلعة الصارمة على البحر الأبيض المتوسط ​​عام 1477 بعد أن علم السلطان الأشرف قايتباي بتقدم القوات العثمانية نحو الإسكندرية. تم وضع خطط القلعة بذكاء على أنقاض منارة فاروس التي سقطت ، حيث يمكن للعمال إنقاذ أجزاء من الهيكل السابق لبناء أعمدة من الجرانيت الأحمر في المسجد والمدخل.

في النهاية، استولت الإمبراطورية العثمانية على مصر، لكن القلعة ظلت تعمل كحصن عسكري حتى القصف البريطاني عام 1882. ترك الهيكل المهيب.

2-قلعة ماتسوموتو في ماتسوموتو، اليابان

ماتسوموتو، اليابان، إحدى القلاع التاريخية الأولى في اليابان، جنبًا إلى جنب مع قلعة هيميجي وقلعة كوماموتو والمعروفة باسم قلعة الغراب بسبب مظهرها الخارجي الأسود
جبان
تعود أصول قلعة ماتسوموتو إلى عام 1504، عندما بدأت عشيرة أوغاساوارا في بناء حصن لصد الغزاة الآخرين. وتحولت القلعة عبر التاريخ، تطور تصميمها إلى هيكل طويل مكون من ثلاثة أبراج بجدران وأسقف سوداء محببة مما أكسبها لقب "قلعة الغراب".

3-قلعة Bojnice في سلوفاكيا

وفقًا للسجلات المكتوبة التي تم العثور على هذه القلعة في Zobor Abbey، ربما تم بناء هذه القلعة الرومانية لأول مرة كحصن خشبي في وقت مبكر من عام 1113. بدأ الحجر ببطء في استبدال الخشب وبحلول القرن الثاني عشر، تفاخرت القلعة بعناصر قوطية وعصر النهضة.

أصبحت قلعة بوجنيس واحدة من أكثر القلاع زيارة في العالم، حيث يستكشف مئات الآلاف من الضيوف قاعاتها المقدسة كل عام.

4-قلعة فاسيل غبي في جوندر بإثيوبيا

إثيوبيا وقلعة فاسليدس، القلعة الملكية فاسيل غبي، قائمة اليونسكو للتراث العالمي 1979، منطقة جوندر، إثيوبيا وقد أمر الإمبراطور فاسيليدس ببناء المدينة المحصنة عام 1636 بعد أن خرج عن التقاليد الماضية وأسس العاصمة الجديدة جوندار.

سقط مجمع القلعة في حالة من اليأس لسنوات عديدة. في نهاية المطاف، شق طريقه إلى قائمة اليونسكو للتراث في عام 1979 وأعيد إلى مكان الجذب البارز الذي هو عليه اليوم.

5-قلعة Château de Chenonceau في تشينونسو، فرنسا

قلعة Château de Chenonceau محاطة بحدائق رسمية مشذبة كما لو أنه يطفو بأناقة فوق نهر Cher العاكس. يمكن إرجاع الهيكل الأصلي إلى القرن الحادي عشر ولكن كانت ديان دي بواتييه عشيقة هنري الثاني، هي التي كلفت فيليبيرت دي لورم ببناء السمة المميزة للقلعة وهي الجسر المقوس.

6-قلعة نخل في نخل، عمان

تقع مزرعة نخيل خلف حصن نخل في عمان على بعد حوالي 120 كيلومترًا إلى الغرب من مسقط ولقلعة نخل تاريخ يعود إلى فترة ما قبل الإسلام وقد أعاد بناؤها المعماريون العمانيون في القرن السابع عشر.

7-القلعة الحمراء في دلهي، الهند

وضع الإمبراطور المغولي شاه جهان الأساس للقلعة الحمراء، أو لال كيلا ، بعد نقل عاصمة الإمبراطورية من أغرا إلى مدينة دلهي المبنية حديثًا خلف واجهة الحجر الرملي الأحمر المتواضعة.

في كل عام في عيد استقلال الهند، يلقي رئيس الوزراء الحالي خطابًا من أسوار القلعة الحمراء، يسلط الضوء على أهميتها الوطنية.

8-قلعة شاتو دو شامبور في شامبور، فرنسا
يعد Château de Chambord عرضًا رائعًا لعمارة عصر النهضة الفرنسية ويضم 440 غرفة رائعة و 282 مدفأة و 84 درجًا وخندقًا مزخرفًا، مما يجعله أحد أكثر الهياكل الجذابة التي بناها النظام الملكي الفرنسي.

9-قصر بينا الوطني في سينترا، البرتغال
يتأثر قصر بينا الوطني بأنماط الباروك في الشرق الأوسط وأوروبا ، ويمثل الذوق الغريب والملون للرومانسية في القرن التاسع عشر في البرتغال. صمم الملك فرديناند الثاني القلعة على تل في جبال سينترا لتكون منزلًا صيفيًا للعائلة المالكة البرتغالية.

10-قلعة نويشفانشتاين في شفانجو، ألمانيا
أمر الملك لودفيغ الثاني ملك بافاريا بتكليف قلعة نويشفانشتاين في عام 1868 كمهرب من أعين الجمهور والاضطراب السياسي. بعد أن غزت بروسيا النمسا وبافاريا خلال الحرب النمساوية البروسية، تم تجريد لودفيج فعليًا من سلطاته لكنه لا يزال يتوق إلى مملكة خاصة به ليحكمها.

11-قلعة ديل مونتي في أندريا بإيطاليا
يحيط الكثير من الغموض بكاسل ديل مونتي والغرض من بنائه. أمر الإمبراطور فريدريك الثاني ببناء القلعة في عام 1240 في منطقة نائية في جنوب إيطاليا بدون أي وسيلة للحماية. بعد أن تم بناؤها ، سرعان ما تخلى الإمبراطور المزين عن القلعة، تاركًا العديد من الأسئلة حول نواياه.

وأصبحت القلعة المثمنة أحد المعالم الأكثر زيارة في جنوب إيطاليا وتم الاعتراف بها كموقع للتراث العالمي لليونسكو .

12-قلعة فريدريكسبورج في هيليرود، الدنمارك
تقع قلعة فريدريكسبورج المميزة على ثلاث جزر صغيرة على بحيرة كاسل وقد تم بناؤها كرمز لسلطة الملك كريستيان الرابع كحاكم للدنمارك والنرويج. كانت قلعة عصر النهضة المقر الملكي الرسمي لأكثر من 100 عام قبل أن يتم تدمير هيكلها الأصلي في حريق عام 1859.

قررت العائلة المالكة أنها لن تبقى في القلعة، أعيد فتح فريدريكسبورج في عام 1878 كمتحف للتاريخ الوطني.

13قلعة وندسور في وندسور، إنجلترا
أقدم وأكبر قلعة مأهولة في العالم ، عملت قلعة وندسور كمقر ملكي رسمي للمملكة المتحدة لأكثر من 900 عام. بدأ ويليام الفاتح في بناء وندسور حوالي عام 1070 كمقر إقامة وقلعة لحراسة الطريق الغربي إلى لندن.

14-قلعة ادنبره في ادنبره، اسكتلندا
تقف قلعة إدنبرة شامخة على صخور كاسل روك وهي تنضح بالشعور بالسلطة والنبل في جميع أنحاء عاصمة اسكتلندا. يعتقد علماء الآثار أن البشر احتلوا موقع القلعة منذ العصر الحديدي، لكن روابطها الملكية لا يمكن إرجاعها إلا إلى القرن الثاني عشر، عندما بنى الملك داود الأول كنيسة سانت مارغريت تكريما لوالدته.

15-قلعة هيميجي في هيميجي، اليابان
أدت الواجهة البيضاء الأنيقة والعمارة اليابانية التي تعود إلى القرن السابع عشر إلى منح قلعة هيميجي لقب "قلعة مالك الحزين الأبيض" لتشابهها مع طائر يقوم برحلة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 21613

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم