حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3581

“عمان العربية” تستقبل طلبتها الجدد بتخصصات تقنية تواكب حاجات سوق العمل

“عمان العربية” تستقبل طلبتها الجدد بتخصصات تقنية تواكب حاجات سوق العمل

“عمان العربية” تستقبل طلبتها الجدد بتخصصات تقنية تواكب حاجات سوق العمل

24-08-2021 10:00 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - توفر جامعة عمان العربية للطلبة الجدد، من طلبة الثانوية العامة، والذين يتطلعون لأن يكونوا اعضاءا فاعلين في أسرة الجامعة، تخصصات جديدة تواكب احتياجات سوق العمل وتعزز من فرص التشغيل.
وأعلنت الجامعة عن فتح باب القبول والتسجيل للفصل الدراسي الأول في مختلف التخصصات التي توفرها الجامعة وابرزها تخصص البكالوريوس في الامن السيبراني وتخصص الماجستير في علم الحاسوب، وتخصص هندسة الطاقة المتجددة .
كما وتنفرد الجامعة بمنح درجة البكالوريوس فيها على غرار تخصصات كلية علوم الطيران التي تمثل انعطافة مهمة نحو التعليم التقني، وهو الاول من نوعه على مستوى الشرق الاوسط وشمال أفريقيا
وفي هذا الصدد توفر الجامعة العديد من المعلومات عن التخصصات وفرص العمل المتوقعة والكليات وخدماتها والمرافق المتنوعة في الجامعة للطلبة الجدد من خريجي الثانوية العامة الجدد.
ويتولى أعضاء هيئة تدريس ممثلين لكلياتهم كضباط ارتباط مهمة توفير هذه الخدمة عبر التواجد لإرشاد الطلبة الجدد، وذلك في إطار نهج الجامعة في تقديم النصح والارشاد للطلبة نحو طبيعة التخصصات والمساقات الدراسية التي تتضمنها الخطط الدراسية والفرص التي تتيحها هذه التخصصات حسب احتياجات سوق العمل
أما ما يخص التخصصات الجديدة فقد جاء برنامج الأمن السيبراني كأحد برامج كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية في الجامعة بهدف مواكبة التطورات المتسارعة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والانتشار الواسع لاستخدام أنظمة وتطبيقات الحاسوب على مستوى الأفراد والمؤسسات في مختلف مجالات الحياة.
وجاء استحداث هذا التخصص استجابة لحاجة سوق العمل المتزايدة محليا وإقليميا لمتخصصين في مجال الأمن السيبراني قادرين على تطبيق الوسائل التقنية والتنظيمية والإدارية لمنع الاستغلال والاستخدام غير المصرح للأنظمة والأجهزة والمعدات، وذلك بهدف تعزيز حماية وسرية وخصوصية البيانات الشخصية واتخاذ جميع التدابير اللازمة لحماية الأشخاص والمستخدمين من أية مخاطر ناشئة ومحتملة.
وحول تخصص هندسة الطاقة المتجددة، فصار أمرا مهما وقضية ملحة وذلك بسبب الحاجة الى مصادر طاقة مستدامة، حيث أن الأردن يستورد 98٪ من الطاقة الاجمالية لذلك تم اعداد الخطة الدراسية لتتماشى ومعايير الاعتمادات الوطنية والدولية لتشمل دراسة أنظمة الطاقة المتعددة مثل الطاقة الشمسية الكهروضوئية والحرارية وطاقة الرياح، بالاضافة الى المهارات الهندسية التي يجب ان يتعلمها الطالب من خلال التطبيق العملي على الاجهزة الحديثة في تخصص هندسة الطاقة المتجددة.
وتعتبر جامعة عمان العربية بيئة مثالية للدراسة والتعليم ،وتحقيق حلم الحصول على الشهادة الجامعية ، خاصة في ظل وجود هيئة تدريسية على سوية عالية ونخب علمية مختارة ، تحقق القيمة المضافة للطالب وتؤهله للحياة العملية من خلال مساقات اكاديمية واسعة ومختارة بعناية ، وتلبي متطلبات سوق العمل.
وتتألف الجامعة حالياً من تسع كليات هي:
كلية العلوم التربوية و النفسية ، كلية الأعمال ،كلية القانون ، كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية كلية الآداب والعلوم ، كلية الهندسة، كلية الصيدلة ،كلية علوم الطيران ،كلية الشريعة ، إضافة إلى المراكز العلمية
ولمزيد من المعلومات الدخول للموقع الالكتروني للجامعة وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال الرابط التالي :
https://www.aau.edu.jo/ar
وللاستفسار من خلال التواصل عبر الخط الساخن : 0798877440



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3581

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم