حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2468

تفسير حلم الغرق لابن سيرين

تفسير حلم الغرق لابن سيرين

تفسير حلم الغرق لابن سيرين

22-08-2021 11:58 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بالتفصيل ننشر تفسير حلم الغرق في المنام يراود الكثير في أحلامهم، وعندما يتكرر الحلم، يكون هناك دلالة معينة للرائي، وعليه أن ينتبه إليها جيداً، وفي السطور القادمة، نقدم أشهر التفسيرات التي تتعلق بالغرق في المنام، والدلالات الأقرب إليها.

تفسير حلم الغرق
هناك العديد من التفسيرات التي تتعلق برؤية البحر نفسه في الحلم، وإذا كان الرائي يرى نفسه يغرق في البحر، فهذا له أكثر من دلالة، ومن بينها:

يقول إبن سيرين أن رؤية الإنسان نفسه يغرق في الحلم، ومات من الغرق، فهذا يدل على أنه كثير الذنوب والمعاصي، وتعتبر هذه إشارة للتوبة عن ما يفعله من ذنوب كثيرة.
أما إذا كان الإنسان يرى نفسه وهو في البحر، و يصارع الأمواج الكبيرة، فهذا يدل على أن الإنسان سوف يصاب بمرض صعب، ويعاني منه لفترات طويلة في حياته.
ولكن في حالة كان الإنسان يرى نفسه يغرق، ولكن كان بصحة قوية واستطاع أن يقاوم البحر وينجو سالماً، فهذا يدل على أنه يحصل على خير كبير في الوقت التالي.
وعلى الجانب الآخر، في حالة كان الرائي يرى نفسه ينزل في البحر بإرادته، ويغوص في البحر حتى يغرق في الأعماق، فهذا يدل على أنه سوف يحصل على نفوذ يسبب له ضرر كبير.

دلالات البحر في المنام
هناك الكثير من الدلالات التي تشير إليها رؤيا البحر في المنام، والتي يترتب عليها الكثير من التفسيرات الأخرى بالنسبة للرائي، ومن بينها:

يدل البحر على الجاه والسلطان، والحكم الكبير والسيادة على بلاد وشعوب، وبالتالي يرتبط تفسير حلم الغرق بمساحة البحر أو البحيرة التي يرى الإنسان فيها نفسه.
كما يدل البحر على النفوذ الواسع للإنسان، حيث يدل مساحة البحر الكبيرة على السلطة الكبيرة للإنسان في الحقيقة.
بالإضافة إلى ذلك، يدل البحر على المال الوفير والكثير، والذي يكون في بعض الأحيان هو سبب الضرر للإنسان أو حدوث شر في حياته.

كما يدل البحر على العائلة الكبيرة، والترابط الكبيرة بين كل فروع العائلة وأفرادها، وهذا يدل على قوة رباط الدم الذي يجمع بين الأفراد.
وقد يدل البحر على الدنيا، ويكون لها هذا التفسير في حالة وجود بعض الإشارات المحددة التي تظهر في الرؤيا.
تفسيرات الغرق في البحر
تختلف تفسيرات تفسير حلم الغرق على حسب الظروف التي يرى فيها الرائي الرؤيا، كما تختلف من حيث جنس وحالة الرائي، ومن بين هذه التفسيرات:

إذا رأى الرجل في المنام أن البحر له موج عالي، وأن حالة البحر غير مستقرة، فهذا يعني أن هناك فتنة سوف تكون في بيت هذا الرجل، وتستمر الأحوال غير مستقرة بين عائلته.
أما لو رأى الرجل نفسه يغرف، ولكن كان يشعر بالخوف في فترة الغرق، ثم نجا وشعر بالأمان، فهذا يعني أنه توقف عن الذنوب التي كان يقوم بها، وهذا يدل على صلاح أمره.
في حالة غرق الإنسان في بحر صافي، حيث يتمكن من رؤية قاع البحر، فهذا يدل على الرزق الحلال الوفير.
ولكن في حالة كان الرائي يرى البحر معكر، وهو يغرق في البحر، وذلك يدل على أن هذا الإنسان سوف يتعرض لخطر كبير في حياته العملية.

تفسيرات حلم الغرق للعزباء للمتزوجة للحامل للمطلقة
يختلف تفسير حلم الغرق بين الرجال والسيدات، حيث يكون له بعض الدلالات والإشارات المختلفة التي يحملها الحلم، ومن بين هذه الإشارات:
في حالة كانت الفتاة تغرق في بحر كبير وتنجو من الغرق بصعوبة، فهذا يعني أنها في علاقة خاطئة وضارة، وسوف تتخلص منها بعد جهد كبير.
أما لو كانت الفتاة متزوجة ورأت أنها تغرق في البحر، فهذا يدل على أنها سيدة ذات أخلاق فاسدة، ويفضل أن تنفصل عن زوجها بهدوء ودون مشكلات بينهم.
ولكن في حالة كانت السيدة متزوجة، ورأت زوجها يغرق في الحلم، فهذا يدل على أن الزوج متورط في أعمال غير أخلاقية، وهي تعلم بذلك ولكن لا تستطيع إنقاذه.
ولكن في حالة رؤية السيدة الحامل لنفسها وهي تغرق، فهذا يدل على أن الجنين سوف يموت قبل الولادة، وهذا ما سوف يصيب الأم بالرغم لفترة طويلة.
إلى جانب ذلك، يكون تفسير حلم الفتاة التي تقترب على الزواج بأنها تسبح في مياه بحر صافية، فهذا يدل على النعيم والزواج الطيب الذي تحصل عليه.
تفسير حلم غرق السيارة في
هناك بعض الإشارات التي تتناسب مع تفسير حلم الغرق، حيث تدل هذه الإشارات على بعض العلامات في الحياة الحقيقية، ومن بينها:

إذا كانت الفتاة العزباء ترى أنها تشاهد سيارة تغرق في البحر، فهذا يعني أنها تنجو من زواج غير مناسب لها على الإطلاق.
أما لو كانت الفتاة غير متزوجة، ورأت سيارة ينجو منها شخص ما، فهذا يدل على أن هذه الفتاة سوف تتزوج من رجل صالح.
ولكن في حالة كان الرجل يرى سيارة تغرق في البحر، فهذا يعني فقدانه إلى شيء غالي عليه، وعليه أن يطلب العوض من الله عز وجل.
أما في حالة كان السيدة المتزوجة هي التي ترى سيارة كبيرة تغرق في البحر، فهذا يعني أن هناك شيء مهم في حياتها سوف تخسره، ولكن تحمد الله لأنه كان سوف يضر جنينها.
وفي الختام، علينا الإشارة إلى أن تفسير حلم الغرق يختلف على حسب الرائي والظروف التي يرى فيها الرجل أو الفتاة الحلم، بالإضافة إلى الإشارات الأخرى التي توجد داخل الحلم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2468

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم