حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 20709

المياه: نعيش في أوضاع مائية صعبة

المياه: نعيش في أوضاع مائية صعبة

المياه: نعيش في أوضاع مائية صعبة

11-08-2021 05:28 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - شاركت وزارة المياه والري بسلسلة من الورشات التوعوية، تؤكد ضرورة تقليل الفاقد المائي وترشيد الاستهلاك المائي المنزلي والمؤسسي لدى المواطنين وفئات القطاع النسائي والأطفال وطلبة المدارس ومختلف الشرائح المجتمعية.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الأربعاء، إنها وبالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ووزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، وضمن مشروع تحسين كفاءة استخدام المياه المجتمعي، شاركت بورشة توعوية حول دور الواعظات من مختلف المحافظات في تنفيذ مبادرات التوعية المائية المجتمعية.

وبينت ان الورشة تهدف لتقديم الرسائل التوعوية المجتمعية ضمن الاحكام الشرعية حول المياه، واستهداف فئات القطاع النسائي والأطفال وذوي الإعاقة والأرامل والمكفوفين والصم والبكم وتدريبهم بمختلف الأساليب على إتباع أساليب الترشيد المائي في مختلف المحافظات.

وأوضحت الوزارة أنها مستعدة لتقديم الدعم لجميع الورشات والنشاطات التوعية التي تؤكد تقليل الفاقد المائي وتساهم في الحفاظ على قطرات المياه، خاصة واننا نعيش وضعا مائيا صعبا ونعاني من قلة المصادر المائية، إضافة إلى مساهمة موجات الهجرات القسرية في زيادة الضغط على مصادر المياه واستنزاف المياه الجوفية.

من ناحيتها، أكدت الوكالة الألمانية للتعاون الدولي دور الجانب الديني في توعية المواطنين بالمياه، مثمنة دور الوزارة في تقديم الدعم والاسناد للمبادرات التوعوية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 20709

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم