حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7146

بمناسبة اليوم العالمي للبطيخ "10 حقائق ممتعة" تعرف عليها

بمناسبة اليوم العالمي للبطيخ "10 حقائق ممتعة" تعرف عليها

بمناسبة اليوم العالمي للبطيخ "10 حقائق ممتعة" تعرف عليها

03-08-2021 09:39 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - 3 أغسطس هو يوم البطيخ وهو عطلة سنوية تحتفل بفاكهة الصيف المفضلة لدى الجميع. استمتع بأيام الصيف مع تناول بعض البطيخ المنعش واللذيذ والمفاجئة يعتبر بطيخ " Densuke "، من أغلى الفواكه في اليابان، وينتج منه 10000 ثمرة بشكل سنوى، ويتميز لون قشرة البطيخ باللون الأسود، ويصل سعره إلى 6000 ألاف دولار.

أبرز المعلومات عن البطيخ
تتكون الفاكهة من 92٪ من الماء وهي غنية بفيتامينات أ ، ج ومضادات الأكسدة. فما تنتظرون؟ اذهب واحضر لنفسك بضع شرائح من البطيخ للاحتفال بهذه العطلة اللذيذة.

ما لا تعرفه عن البطيخ الأسود الياباني في يوم البطيخ الدولي
يزرع البطيخ الأسود أو كما هو يطلق عليه أسم " دنسوكي "فى اليابان ، وتحديداً فى جزيرة هوكايدو، وهو يعتبر أحد ابتكارات اليابان للمحاصيل الزراعية، ويتميز هذا البطيخ بعدة صفات، وهى..

- لونه أسود داكن خالى من البقع والتخطيط .

- بعكس البطيخ الطبيعى، "دنسوكى "، خالى من اللب .

- يتميز بطعمه الحلو والمقرمش ولونه أحمر من الداخل.

تاريخ البطيخ
البطيخ هو طعام قديم يعتقد أنه نشأ في إفريقيا الاستوائية. وجد المؤرخون أدلة على زراعة البطيخ منذ 4000 عام. اليوم ، تزرع العديد من أنواع الفاكهة في الأجزاء الدافئة من العالم.

سوبرفوود
نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الماء ، فإن البطيخ يروي العطش جيدًا. في الواقع ، في صحراء كالاهاري، حيث يطلق عليهم اسم tsamma، يعد البطيخ أحد المصادر الرئيسية للمياه خلال موسم الجفاف الحار. في الماضي، كان الناس يعبرون الصحراء فقط خلال موسم تسما الجيد.

البطيخ مضاد للأكسدة
أظهرت بعض الدراسات أن مضادات الأكسدة الموجودة في البطيخ - كاروتينويد والليكوبين - يمكن أن تقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

تناول البطيخ خلال السفر في يوم البطيخ العالمي
جميع أجزاء الفاكهة صالحة للأكل - يمكن أكل لحمها كما هو مطبوخ أو معصور. في أجزاء كثيرة من العالم، يتم طهي القشرة أو الغطاء الخارجي الأخضر السميك للفاكهة أو القلي أو المخلل. في بعض مناطق الصين ، يتم تجفيف بذور البطيخ وتحميصها والاستمتاع بها مثل المكسرات.

كيف تحتفل بيوم البطيخ
احتفل بالعطلة بتناول البطيخ لجميع وجباتك. تناول كوبًا كبيرًا من عصير البطيخ على الإفطار. اصنع بطيخًا رائعًا وجبن الفيتا وسلطة النعناع على الغداء ؛ وللعشاء ، اصنع صلصة البطيخ مع السمك. وأخيرًا ، قم بعمل بعض من شراب البطيخ المنعش لإنهاء اليوم بشكل رائع.

تناول شرائح الفاكهة كوجبة خفيفة طوال اليوم.
هل لديك حديقة؟ لماذا لا تقضي اليوم في معرفة كيف يمكنك زراعة نبتة بطيخ في حديقتك. إذا قمت بذلك اليوم ، فلن تضطر إلى تشغيل محل بقالة للحصول على البطيخ ليوم البطيخ العام المقبل. كل ما عليك القيام به هو المشي في حديقتك!

هل كنت تعلم وأبرز المعلومات عن البطيخ
البطيخ هو الخضار الرسمي لولاية أوكلاهوما في الولايات المتحدة ؟ هناك بعض الجدل بين مجتمع النبات والبستنة حول ما إذا كان يجب تصنيف البطيخ كخضروات أو فاكهة.

يتفق علماء النبات جميعًا على أن البطيخ فاكهة، بينما يميل البستانيون عادةً إلى الاعتقاد بأنه من الخضروات نظرًا لأنه يرتبط ارتباطًا وثيقًا بعائلات القرع والقرع والخيار.

احتفالات يوم البطيخ
عطلة ممتعة: احتفالات يوم البطيخ
2021 الثلاثاء 3 أغسطس يوم البطيخ

يوم البطيخ الوطني
يحتفل اليوم الوطني للبطيخ في 3 أغسطس بتجربة الصيف المنعشة التي يتم الاستمتاع بها في النزهات والمعارض! وبما أن البطيخ يحتوي على 92٪ من الماء ، فهو مُرضٍ للغاية في حرارة الصيف.

نشأ هذا النبات المزهر الذي يشبه الكرمة من جنوب إفريقيا. بينما تشير كلمة البطيخ إلى كل من الفاكهة والنبات لعلماء النبات ، فإن النبات عبارة عن بيبو. البيبو عبارة عن توت بقشرة سميكة ومركز سمين. ومن المثير للاهتمام أن بيبوس تتطور من مبيض أدنى. كما أنها من سمات Cucurbitaceae ، وهو مصطلح علمي لعائلة القرع.

معلومات مهمة عن البطيخ
في حين أن فاكهة البطيخ تعتبر نوعًا من أنواع البطيخ، على عكس البطيخ الأخرى، فهي ليست من جنس كوكوميس. ينتج السطح الخارجي الأملس عادة قشرة خضراء داكنة مع خطوط أو بقع صفراء. ينتج البطيخ اللب اللذيذ ويتراوح من الأحمر الغامق إلى الوردي. ومع ذلك، يأتي أحيانًا باللون البرتقالي أو الأصفر أو الأبيض.

بينما يحتوي البطيخ على كمية وفيرة من الماء، كان طعم البطيخ البري لطيفًا ومرًا. يشير هذا الدليل إلى أن سكان الصحراء من المحتمل أن يكونوا قد زرعوا البطيخ الأول. توفر البذور والفن الموجود في مقابر فرعون أدلة إضافية على قيمة البطيخ. مقابر الفراعنة. بمرور الوقت أظهرت الزراعة والتكاثر أفضل صفات الفاكهة الحلوة والعطاء التي نتمتع بها اليوم.

أثقل بطيخة في العالم
مع ظروف النمو المناسبة ، ينمو البطيخ إلى أحجام هائلة. في جميع أنحاء العالم، تمنح المسابقات جوائز كل عام لأكبرها. ينص كتاب غينيس للأرقام القياسية على أن أثقل بطيخ كان يزن 262 رطلاً. لمعرفة المزيد من حقائق البطيخ المنعشة، تحقق من www.watermelon.org .

كيف تراقب #NationalWatermelonDay يوم البطيخ العالمي
أثناء الاحتفال باليوم ، انشر الفرح! قم بزيارة اختيار رقعة البطيخ الخاصة بك أو اختر واحدة من سوق المزارعين المحلي. ثم قم بتقطيعها ودعوة الحي للمشاركة. اصنعي سلطة فواكه أو قطعيها إلى أسافين. ما هي ذكريات البطيخ المفضلة لديك؟ جرب هذه الطرق الممتعة الأخرى للاحتفال باليوم أيضًا!

استضف مسابقة لزراعة البذور.
اصنع وصفة بطيخ جديدة. يمكنك أيضا مشاركة مفضلاتك!
استمتع بالحلويات أو المشروبات بنكهة البطيخ.
اصنع حلوى البطيخ المجمدة.
تعلم كيفية اختيار البطيخ الناضج.
أكمل نحت البطيخ. تعلمون ، مثل القرع ولكن أحلى!
اصنع فودكا بطيخ باسل جرانيتا .
تعرف على البطيخ في اليابان وأغلى فاكهة في العالم وهل شاهدت من قبل البطيخ المربع وبطيخ القلوب وأغرب الأشكال التي لم تشاهدها من قبل، تابع على سائح الطيخ في اليابان.
ما هي الوصفات التي ستجربها؟ انشر على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام #NationalWatermelonDay.

الآباء والمعلمين، اكتشف المزيد من الطرق للاحتفال باليوم الوطني للبطيخ!

التاريخ الوطني لليوم البطيخ
بينما لم يكشف بحثنا عن مبتكر وأصل يوم البطيخ الوطني، فإننا نقدم لك العديد من الطرق للاحتفال بالفواكه والخضروات الطازجة.

تحقق من هذه الاحتفالات اللذيذة:

يوم البطيخ الوطني هو 3 أغسطس 2021 ، لذا احصل على شريحة حلوة واحصل على جرعة معززة للمناعة من الفيتامينات A و B-6 و C ، بالإضافة إلى الترطيب (هذا البطيخ في الغالب ماء!) خلال أيام الصيف. اعجب بأصدقائك بهذه الحقائق العشر الممتعة حول الفاكهة ( أو الخضار ) من Watermelon Board أثناء احتساء كوكتيل البطيخ التكيلا (الوصفة أدناه).

10 حقائق ممتعة عن البطيخ
1. يحتوي البطيخ على 92٪ ماء.

2. استخدم المستكشفون الأوائل البطيخ كمقاصف.

3. ظهرت كلمة البطيخ لأول مرة في قاموس اللغة الإنجليزية عام 1615.

4. يستغرق نمو البطيخ حوالي 90 يومًا، من الزراعة إلى الحصاد.

5. يمكنك أن تأكل قشر البطيخ. فيما يلي ثلاث طرق للاستمتاع بالجزء الأخضر !

وكان عنوان 6. كتاب طبخ الأولى نشرت في الولايات المتحدة في عام 1796 فن الطبخ الأمريكية ويتضمن وصفة لقشرة البطيخ المخللات .

7. حدث أول حصاد مسجل للبطيخ منذ ما يقرب من 5000 عام في مصر ، وقد تم تصويره بالهيروغليفية المصرية على جدران المباني القديمة. غالبًا ما كان يتم وضع البطيخ في مقابر الملوك لتغذيةهم في الحياة الآخرة.

ذات صلة: 20 وصفة بطيخ

8. وفقًا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية ، فإن أثقل بطيخ في العالم قام بزراعته كريس كينت من سيفيرفيل بولاية تينيسي في عام 2013 ، حيث بلغ وزنه 350.5 رطلاً.

9. يتم زراعة أكثر من 300 نوع من البطيخ في الولايات المتحدة وأمريكا الجنوبية. أكثر خيارات البطيخ شيوعًا هي البذور ، والخالية من البذور ، والصغيرة ، والأصفر والبرتقالي.

10. تحتل الولايات المتحدة حاليًا المرتبة السادسة في الإنتاج العالمي للبطيخ ، وتحتل فلوريدا وتكساس وكاليفورنيا وجورجيا وإنديانا الصدارة باستمرار.

هناك كب كيك البطيخ

الوردة الجديدة
احتفل بيوم البطيخ الوطني في أحد مهرجانات البطيخ العديدة في جميع أنحاء البلاد، أو جرب هذا الكوكتيل الحار الحلو الذي يسلط الضوء على البطيخ ويحصل على ركلة من الفلفل الحار و Código 1530 Rosa tequila.

تبدو Código 1530 Rosa Tequila تشبه إلى حد كبير الوردية ، لكنها في الواقع بلانكو تيكيلا تستريح لمدة شهر واحد في براميل البلوط الأبيض الفرنسي التي كانت تحتوي في السابق على نبيذ كابيرنت، مما يمنح التكيلا لونًا ورديًا جميلًا. هذا يجعل التكيلا مع عصير الصبار المخصب ونوتات الأزهار الرقيقة ، والتي تتزاوج بشكل مثالي مع البطيخ في مشروب لا فيلا من مطعم Hamptons كاليسا .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 7146

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم